زحام غير مسبوق على شواطئ الإسكندرية
زحام غير مسبوق على شواطئ الإسكندرية


الســاحــرة تستدعى عشاقها ..شواطئ المتوسط كاملة العدد.. ورسالة خاصة من الإسكندرية للمواطنين

حازم نصر- صالح العلاقمي- سرحان سنارة- محمد قورة- نبيل التفاهني

الأحد، 23 يوليه 2023 - 07:38 م

واصل مئات الآلاف من المواطنين التوافد على شواطئ بورسعيد، جمصة، العريش ورأس البر، وذلك مع استمرار الموجة الحارة للأسبوع الثانى على التوالى، بينما وجهت الإسكندرية عروس المتوسط رسالة خاصة لعشاقها .

سجلت شواطئ الإسكندرية -القطاعين الشرقى والغربي-، بدءًا من أبو تلات غربًا وحتى أبو قير شرقًا، نسب إقبال غير مسبوقة وصلت إلى 100%، تزامنًا مع ذروة موسم الصيف.

اقرأ ايضاً| خدمات طبية بالمنوفية والقليوبية| مستشفى جديد بأشمون وفحص 406 آلاف مواطن ببنها

وساهمت الموجة الحارة وهدوء أمواج البحر ورفع الرايات الخضراء على الأبراج فى زيادة نسب الإقبال على الشواطئ خاصة ما يعرف بـ «رحلات اليوم الواحد» القادمة من المحافظات المجاورة.


وجاءت شواطئ «ميامى العام، البوريفاج السياحي، السرايا، فريسكا» فى الصدارة والتى رفعت لافتة كامل العدد من ساعات الصباح الأولى، وذلك لوجود حواجز أمواج بها.


ودعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية فى بيان عبر صفحتها على «فيسبوك» المواطنين لزيارة الشواطئ جاء فيه: « لسه درجات الحرارة مرتفعة يلا نقضى وقت حلو ومميز على شواطئ الإسكندرية الساحرة».


وفى العريش، واصل مسؤلى الشواطئ متابعة تأجير الخيام والشماسى والكراسى بأسعار مناسبة للمصطافين وتوفير كراسى متحركة بالمجان للقادرين باختلاف، فى حين يفضل السيناوية الخروج للبحر آخر النهار لتناول الأكلات السيناوية الشهيرة مع انكسار الحرارة.


وفى جمصة، أكد المهندس محمد أيمن، رئيس المدينة، على تقديم كافة الخدمات لرواد المصيف من داخل الدقهلية وخارجها والعناية بحدائق المدينة، الأندلس وأم كلثوم وابن لقمان، وأشار الى انتهاء مشكلة انقطاع المياه بمنطقة العاشر وتنظيم حملات توعوية للمصيفين بعدم التعرض للشمس خاصة وقت الظهيرة. وفى بورسعيد، تواصل المدينة استقبال رحلات اليوم الواحد من داخلها وخارجها ووفرت إدارة الشواطئ شاشات عملاقة للمصطافين لمتابعة الأحداث الرياضية المحلية والعالمية.


وفى دمياط، وجهت المحافظ د. منال عوض، رئيس مدينة رأس البر وليد الشكاوى بمتابعة الشواطئ على مدار ٢٤ ساعة -والتى تشهد إقبالا كبيرا- والتأكيد على تواجد رجال الانقاذ والاسعاف ونصب خيام تجميع الاطفال التائهين على طول شواطئ المصيف.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة