هدى سلطان
هدى سلطان


سبب غضب هدى سلطان من موسيقار الأجيال

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 24 يوليه 2023 - 12:27 م

عمر القاضي 

لا تزال أدوارها المميزة في تاريخ السينما المصرية علامة بارزة بإجماع الجميع فهي الضريرة في فيلم «بورسعيد» والمرأة المسالمة في فيلم «الشيخ حسن»، ولواحظ الأنثى اللعوب في فيلم «امرأة على الطريق» إنها الفنانة هدى سلطان.

بهيجة عبد السلام أو هدى سلطان من مواليد 15 أغسطس 1925 بقرية كفر جندي بمحافظة الغربية وهى الثالثة بين خمسة أشقاء أكبرهم الموسيقار والمطرب محمد فوزي تلقت تعليمها الديني وحفظت القرآن كاملا وظهرت عليها موهبة الغناء منذ الطفولة.

ومن خلال إحدى حفلات المدرسة عام 1937 التي أقيمت على مسرح البلدة غنت خلالها للسيدة أم كلثوم وقد لاقت نجاحا كبيرا وكان ذلك أول لقاء بينها وبين الجمهور، ومنذ ذلك اليوم أصبح حلم حياتها أن تصبح مطربة شهيرة.

وبعد أن احترف شقيقها الفنان محمد فوزي التلحين والغناء ولمع اسمه انتقلت هدى سلطان لتعيش معه بالقاهرة، وقد رأت في بيته كبار الفنانين والملحنين، مما ساعدها ذلك في تفتح موهبتها أكثر وأكثر حتى بدأت ممارسة الغناء في الأفراح والحفلات الصغيرة.

وقد اشتركت هدى سلطان في العديد من الحفلات سواء في مصر أو خارجها؛ وفي إحدى حفلات أضواء المدينة بمناسبة عيد الوحدة قامت بتحضير أغنية جديدة من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب لكن قبل الحفل تسبب محمد عبد الوهاب في وضعها بموقف لا تحسد عليه؛ حيث قام بإعداد وتجهيز اللحن الشعبي "يا ابن العم يا جمال يا منور أسوان الليلة" التي سوف تقدمه هدى سلطان من فعاليات أعياد الوحدة بمناسبة السد العالي، ثم فوجئت به يتهرب منها بسبب أن عبد الوهاب قام بإعطاء اللحن إلى الفنانة نجاة الصغير.

وحرصا منها على إنقاذ الموقف فقد لجأت إلى أخيها الملحن محمد فوزي الذي قام على الفور بعمل لحن بديل لشقيقته وهو "طول ما انت معانا يا ريس"
وقد أعربت هدى سلطان عن غضبها بسبب الموقف الذي تسبب فيه الموسيقار محمد عبد الوهاب، وما أدهشها أن عبد الوهاب مشهود له بأنه فنان ملتزم وحريص على وصول الموسيقى إلى أقصى درجات السمو والارتقاء ولا تدري ما السبب لتصرفه هذا؟.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة