الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


خاص| وزير التعليم يزور تنزانيا وتحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد عودته

فاتن زكريا

الإثنين، 24 يوليه 2023 - 01:49 م

كشفت مصادر مطلعة لبوابة أخبار اليوم ، مغادرة الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، البلاد اليوم ، متجها الي دولة تنزانيا ، مشيرة إلى أن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة سيحدد عقب عودة وزير التربية والتعليم من خارج البلاد، الجمعة القادمة .

وزير التربية والتعليم يكشف عن رؤية الوزارة في اختيار المعلمين الجدد

وأوضحت المصادر ذاتها ، أن سبب سفر وزير التربية والتعليم لدولة تنزانيا هو مشاركته في احدي المؤتمرات التعليمية الكبري لتمثيل مصر بها .
واكدت المصادر ، انتهاء اعمال نتيجة الثانوية العامة 2023، لتكون جاهزة علي العرض علي وزير التربية والتعليم نهاية يوليو الجاري .

وكانت قد كشفت مصادر مطلعة لبوابة اخبار اليوم، أنه لازالت أعمال تصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، ورصد الدرجات مستمر داخل الكنترولات بشكل إلكترونى، حتي غد الثلاثاء، مشيرة إلى استمرار أعمال تصحيح مواد الأحياء، الفلسفة والمنطق، والرياضيات، على أن يعقب انتهاء أعمال التصحيح، الدخول في المرحلة الثانية لأعمال التقدير ورصد وتجميع الدرجات وتحديد أوائل الجمهورية.

وأوضحت المصادر، انتهاء الوزارة من تصحيح عدد من المواد الامتحانية، وهي، (اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الجغرافيا، التاريخ، الفيزياء، الكيمياء، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء).

وأشارت المصادر ذاتها، إلى ارتفاع نسب النجاح بشكل عام فى المواد الدراسية المختلفة، أما المجاميع ستكون متزنة تعبر عن مستوى الطلاب.

يذكر أنه، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان نتيحة الثانوية العامة 2023 ، في أول أغسطس القادم، مؤكدا أن نتيجة الامتحانات مبشرة، ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2023 في مؤتمر صحفي مرتقب للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الأسبوع الأول من شهر اغسطس القادم.

ومن المقرر، أن يكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة من نتائج 2023، في اليوم التالي لإعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها وإعلانها رسميا.

وسيتم إتاحة رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، علي موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول إلى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم واختيار بوابة التعليم الفني، علي ان يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة، ووضع رقم الجلوس، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة