صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بالمثلجات والوسائد الباردة.. حديقة حيوان في أمريكية تواجه الحرارة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 24 يوليه 2023 - 03:01 م

مريم حافظ
تعاني الحيوانات في الحدائق من شدة الحرارة والشمس، والتي لا يوجد مفر منها، ويبحث بعض الناس عن طرق لحماية الحيوانات من أثار ارتفاع درجات الحرارة، كما فعلت حيوان مدينة فينيكس في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: طرق لمساعدة الحيوانات في "موجة الحر"

وقامت هذا الحديقة بابتكار طريقة جديدة لتبريد الحيوانات في موجة الحر، هي رشهم بالماء وسادات التبريد وبرك المياه ومراوح ومبان مكيفة.


وقالت حارسة في الحديقة تدعى ليزي نيومان: "من المهم أن نحافظ على تبريد حيواناتنا المحلية، والأهم من ذلك الحيوانات الوافدة في الصيف".

وأشارت نيومان، إلى أن البومة التي تنتمي فصائلها إلى أوروبا وآسيا، وقفت بهدوء تحت رشاش المياه، بينما استمتع الحصان البلجيكي بتناول طعامه المثلج.

ومن جانبها، قالت جيل بوردي، وهي من كبار الحراس في الحديقة: "الخيول هشة للغاية في الواقع عندما يتعلق الأمر بالحرارة، لذلك يجب التأكد من وجود مراوح عند درجة حرارة 32 مئوية، وهذا متوفر طوال الوقت الآن، ورذاذ عند 37 درجة، هذا يساعد على تخفيف الكثير من الحرارة في الجو".

وأضافت أن القرود والسنجاب الصغيرة تناولوا المثلجات والمشروبات الباردة، وناموا على وسادات باردة، والأرفف التي يمكنهم الاستلقاء عليها باردة أيضاً.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة