السفارة الصينية
السفارة الصينية


السفارة الصينية في طوكيو تنتقد تدخلات الناتو في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

أ ش أ

الإثنين، 24 يوليه 2023 - 03:32 م

انتقدت السفارة الصينية لدى اليابان، اليوم الاثنين، حلف شمال الأطلسي (الناتو) لتدخله المتكرر في شؤون منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وحثت اليابان على الامتناع في تفاعلها مع الناتو عن الأعمال التي تقوض الثقة بين دول المنطقة.

وأشارت السفارة الصينية في بيان، وفقا لما أوردته شبكة "سي جي تي إن" الإخبارية الصينية - إلى أن حلف الناتو يواصل التدخل في شؤون آسيا والمحيط الهادئ، مما أثار المواجهات بين المعسكرات وتسبب في درجة عالية من الحذر بين دول المنطقة.

وأعربت السفارة عن معارضتها الشديدة للخطاب الاستفزازي لحلف الناتو، الذي استهدف الصين خلال قمته الأخيرة في فيلنيوس، مضيفة أن الحلف حاول مرة أخرى تصعيد التوترات.

وأشار البيان إلى أن تحرك الناتو شرقا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يتجاوز نطاق "الدفاع الجماعي عن النفس المسموح به" بموجب ميثاق الأمم المتحدة، وينتهك ميثاق الأمم المتحدة بشأن الترتيبات الإقليمية والغرض من تطوير العلاقات الودية بين الدول، واصفا تحركات الناتو بأنها "عامل مزعزع للاستقرار" في المنطقة وحتى الأمن العالمي، مضيفا أن دول آسيا والمحيط الهادئ لا ترحب بتواجد حلف الناتو ولا تحتاج إليه.

كما أعربت السفارة عن أملها في أن تتعلم اليابان من التاريخ وتلتزم بمسار التنمية السلمية وتمتنع عن فعل أي شئ يقوض الثقة المتبادلة بين دول المنطقة ويعرض السلام والاستقرار الإقليميين للخطر.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة