جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية


بعد الشكاوى من ارتفاع نسبة الرسوب.. 4 قرارات مهمة لحقوق الإسكندرية

أمنية حسني كُريم

الإثنين، 24 يوليه 2023 - 09:06 م

أعلنت كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، فتح باب التظلمات أمام الطلاب بكافة المراحل التعليمية، بعد الشكاوى من نتيجة امتحانات نهاية العام والتي كشفت عن ارتفاع نسبة الرسوب بالكلية.

وقالت الكلية في بيان لها :" في إطار حرص جامعة الإسكندرية على مصلحة أبنائها وبناء على ما أثير مؤخرًا  في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بخصوص نتيجة كلية حقوق وإذ تؤمن كلية حقوق بمبدأ الشفافية ورعاية مستقبل الطلاب فقد تقرر  فك الحجب عن جميع نتائج المراحل الدراسية حتى يستطيع الطلاب تقديم التظلمات على موقع الكلية.

اقرأ أيضا| صبري فواز: بحر الإسكندرية منحني البراح.. وهذه ضريبة النجاح

كما قررت الكلية السماح للطلاب بتقديم التظلمات في أي عدد من المواد بدون أي مصروفات للتظلم من خلال الموقع الالكتروني للكلية من يوم الثلاثاء 25 يوليو الجاري ولمدة أسبوع من خلال الموقع الإلكتروني لجامعة الإسكندرية.

وأشار البيان إلى أنهم يدرسون التظلمات المقدمة من خلال لجنة التظلمات وإحالتها إلى لجنة الممتحنين وأساتذة المواد.

وكشف بيان الكلية أنهم قاموا بتشكيل لجنة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق للنظر في الطلبات المقدمة من الطلاب على النحول التالي: مراجعة نتائج المواد ونسب النجاح وتطبيق قواعد لجنة الممتحنين فضلا عن تطبيق قواعد الرأفة كما سيتم النظر في جبر النصف درجة إلى درجة من خلال قواعد لجان الممتحنين فضلا عن دراسة إعادة تقييم نظام الامتحان بين نظام الامتحان الاختياري والمتعدد  والمقالي بنظام التصحيح الالكتروني لعام 2023- 2024.

وتأتي قرارات كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية بعدما أثير على منصات التواصل الاجتماعي من ارتفاع نسبة الرسوب بين طلاب المراحل التعليمية المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة