جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية


تموين البحيرة: ضبط 475 كجم أسماك مملحة غير صالحة للإستهلاك الآدمي

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 10:55 ص

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة بالإشتراك مع الرقابة التموينية من ضبط 475 كجم أسماك مملحة غير صالحة للإستهلاك الآدمي، و تاجر تمويني تصرف في سلع تموينية بمبلغ 19000جنيه.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات نائب محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الرقابية والتموينية والمتابعة الميدانية المستمرة على المخابز و الأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لضبط الأسواق، والتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي. 

اقرأ أيضاً| ضبط 4 طن مخصبات زراعية مجهولة المصدر داخل مصنع بدون ترخيص بأبو المطامير

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة م. مجدي الخضر، وتحت إشراف مفتاح عبداللطيف مدير عام التجارة الداخلية وسمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية بتنفيذ عدة حملات تموينية مكبرة على المخابز والأسواق.

أسفرت عن ضبط 475 كجم أسماك مملحة غير صالحة للإستهلاك الآدمي، و12مخبزًا لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومخبزين تصرفا فى 15 شيكارة دقيق بلدي مدعم، و80 علبة سجائر مجهولة المصدر، وكمية من اللحوم والمواد الغذائية منتهية الصلاحية بإيتاي البارود. 

كما تم تحرير 6 محاضر لتجار تموينين لغلقهم في مواعيد العمل الرسمية، و3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

وبمركز الرحمانية تم ضبط 11مخبزًا لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومخبزين لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل. 

وبمركز شبراخيت تم ضبط 250 لتر بنزين تم تجميعهم داخل أحد محطات الوقود، ومحل لبيعه سجائر بأزيد من السعر الرسمي، كما تم تحرير 11 محضر عدم الإعلان عن الأسعار. 

وبمركز أبو المطامير تم ضبط تاجر تمويني تصرف في سلع تموينية بمبلغ 19000جنيه لتحقيق ربح غير مشروع، كما تم تحرير 4 محاضر لتجار تموينين لغلقهم محلاتهم في أوقات العمل الرسمية ومحضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي. 

وفي مركز كفر الدوار تم ضبط 5 بدالين تموينين لغلقهم في مواعيد العمل الرسمية، وآخر لعدم الإعلان عن الأسعار.

تم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفينز.
   

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة