تهوية المنزل في فصل الصيف
تهوية المنزل في فصل الصيف


طرق لتهوية المنزل في فصل الصيف دون اللجوء للمكيف

أمنية شاكر

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 01:12 م

تلجئ بعض السيدات إلى تهوية المنزل في فصل الصيف بشكل طبيعي، خصوصا بعد أزمة انقطاع الكهرباء، وفي هذا السياق نقدم لك طرق لتهوية المنزل في فصل الصيف دون اللجوء للمكيف. 

اقرأ أيضا| طريقة عمل فطائر الزبدة والحليب لسد الجوع

فتح النوافذ 


لابد أن تهتم ربات المنازل بفتح النوافذ، ومن الأفضل أن تكون النوافذ متقابلة لخلق تيار هواء داخل الغرفة أو في عدة غرف، مما يعمل على تحسين التهوية، ويساهم أيضا في خلق مناخ داخلي صحيح.

 

المظلات الخارجية


لابد أن تحرص ربات المنازل على تركيب مظلات خارجية على نوافذ الغرف في فصل الصيف، لحجب أشعة الشمس الحارة ومنعها من دخول المنزل عند فتح النوافذ، وفي حال استخدام الستائر بدلا من المظلات الخارجية، يفضل الاعتماد على الأنواع المفصلة من أقمشة فاتحة اللون، لأن الألوان الداكنة تعمل على امتصاص الحرارة. 

 

قصاري الزرع


يمكن وضع قصريات الزرع على الشرفات، التي تساعد على تهوية المنزل وترطيب الهواء، لأن النباتات الخضراء تعمل على امتصاص حرارة الشمس.

 

إزالة السجاد


رغم ما يضيفه السجاد من منظر جيد للمنزل، لكن يفضل إزالته في فصل الصيف، لأنه يعمل على امتصاص الحرارة ويحتفظ بها لفترة طويلة.

 

عدم استخدام المصابيح شديدة الإضاءة


استخدام المصابيح العالية الإضاءة يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المنزل، بفعل الحرارة الشديدة المنبعثة منها، لذلك يفضل الاعتماد على الأنواع ذات الإضاءة الخافتة خلال فصل الصيف.

اقرأ أيضا | رغم فوائده.. فئات ممنوعة من شرب عصير القصب

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة