موضوعية
موضوعية


تقديم الخدمات الطبية لـ 117 ألف مواطن خلال حملة 100 يوم صحة بدمياط

محمد قورة

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 01:46 م

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ ١١٧ ألف مواطن خلال المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" منذ انطلاقها فى ٢٥ من شهر يونيو الماضي حتى الآن ..  

ومن جانبه أكد الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة أن مبادرة صحة المرأة قدمت خدماتها لـ ٣٠٣٩٩ سيدة  بينما قدمت مبادرة الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى خدماتها لـ ٢٣٦٤٨ مواطن بالإضافة إلى تقديم الخدمة لـ ٢٩٩٧٠ مواطن ضمن مبادرة الكشف عن الأورام السرطانية ومبادرة رعاية المسنين قدمت خدماتها لـ ٧٧٩ مواطن ..

فضلا عن إطلاق مبادرة للسمعيات قدمت خدماتها ١٦٣٠ مواطن  وكذلك مبادرة صحة الام والجنين قدمت خدماتها لـ ١٣١٧ سيدة وتلقى ١٩٥٨الخدمة من خلال مبادرة المقبلين على الزواج ومبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية قدمت خدماتها لـ ٢٤٥ مواطن   ..

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن عيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية الثابتة والمتنقلة قدمت  خدماتها إلى ١٩ ألفا و٧٠٦ منتفعة وتم صرف ٤ آلاف و٥٨٥ وسيلة تنظيم الأسرة و١٦٣٦٠ حبوب أحادية ومركبة وعمل ٤٦ألفا و٦٠ زيارة عن طريق الرائدات الريفيات ... هذا إلى جانب تقديم الخدمات الطبية والعلاجية وصرف العلاج لـ ٦٨١٨ مترددا ضمن عيادات القوافل العلاجية

التموين تحرر 696 محضرا للمخالفين في دمياط

وأضاف عبد الجواد أن حملة 100 يوم صحة قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ ٣٢٠٣٠ من خلال فرق التواصل المجتمعي التي تجوب كافة ميادين المحافظة والمساجد والكنائس ومراكز الشباب وأماكن التجمعات من الحدائق والمتنزهات العامة للعمل على زيادة التوعية بأهمية المبادرة ومواعيدها واماكن تواجد الفرق الثابتة والمتحركة بجميع الادارات الصحية  ..

كما تم المرور على ١٣٨ محطة لمياه الشرب ٣٥ محطة لمعالجة مياه الصرف وسحب ٦١ عينة من حمامات السباحة و١٩٩٨ عينات حقلية ٩٧٢ عينات معملية من جميع أعمال صحة البيئة بالإضافة للمرور عن طريق فرق مراقبة الأغذية علي ٨٤٠ منشأة من بينهم ٥٦٤ منشأة تدار بدون ترخيص وتم إخطار مجالس المدن لإصدار قرار الغلق الإدارى وتم سحب عدد ١٣٥ عينة و تحرير ١٣٠٥ محضر أغذية وإعدام ٥,١٠٠ طن و١٥١٥ لتر سوائل وضبط ٨,٨٨٨ طن و٦١٣  لتر سوائل وعرضها على النيابة العامة .

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة