المتهمون داخل القفص
المتهمون داخل القفص


الإعدام شنقا للمتهم بقتل شاب و15 سنة لشركائه في «مشاجرة المرج»

هاجر عودة

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 04:32 م

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، متهم بالإعدام شنقًا عقب أخذ الرأي الشرعي لفضيلة المفتي بإعدامه، لاتهامه بقتل المجني عليه عمدا والشروع في قتل والده، كما عاقبت بالسجن المشدد 15 عاما لكلا من شقيق المتهم وصديقه، لاشتراك مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامح محمود السنوسي، وعضوية المستشارين عاشور فرج إبراهيم، ومحمد سمير الغراب، وأمانة سر رجب شعبان ومحمد صابر.

اقرأ أيضا| سدد له 9 طعنات بعد سرقته.. المؤبد لبائع قتل شخص بالمرج

كانت المحكمة قد أحالت في جلسة سابقة أوراق المتهم الأول لفضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

كانت أحالت النيابة العامة المتهمين لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين
" محمد. و. ا" 22 عاما، "ابراهيم. و. ا" 24 عاما، وصديقه"صابر. ص" 34 عاما، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 28610 لسنة 2022 جنايات المرج.

تعود تفاصيل الواقعة لشهر ابريل من العام الماضي، عند نشوب مشاجرة بين طرفي الواقعة، قام على اثرها المتهمين باعداد العدة، والتوجه لمحل اقامة المجني عليهم مستقلين دراجة بخارية ومحرزين اسلحة نارية وبيضاء، ومرددين عبارات تهديد ووعيد لوالد المجني عليه المتوفي وأهله قائلين" هنقتلك يا صبري انت وعيالك".

وما ان ظفروا بالمجني عليهم حتى اطلق المتهم الاول عيارا ناريا صوب المجني عليه المتوفي" اشرف صبري" واستقرت في صدره وجسده، والتي اودت بحياته في الحال، قاصدا ازهاق روحه.

كما شرعوا في قتل شقيقه" صلاح صبري"18 عام عامل بجراج سيارات، بان اطلق المتهم الاول صوبه عيارا ناريا اصاب يده وبطنه فاحدث اصابته الموصوفه بتقرير الطب الشرعي، كما شرعوا في قتل المجني عليه" ادهم. ع" 19 عاما طالب بمعهد فني، واصيب بطلق خرطوش في عينه فاحدثوا اصابته الموصوفه بتقرير الطب الشرعي.

وباجراء التحريات اللازمة وسماع اقوال شهود العيان، تمكن رجال المباحث بقسم شرطة المرج من ضبط المتهمين الثلاثة، والاسلحة النارية والبيضاء المستخدمة في المشاجرة. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة