رئيسة تايوان تساي إينج ون
رئيسة تايوان تساي إينج ون


إصابة رئيسة تايوان بفيروس «كورونا»

وكالات

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 06:36 م

قال مكتب الرئاسة في تايوان، اليوم الثلاثاء 25 يوليو، إن الاختبارات الصحية أثبتت إصابة رئيسة البلاد تساي إينج ون، بفيروس كورونا، معلنًا إلغاء كافة اجتماعاتها لليوم.

وحسب وقع الشرق الإخباري، ذكر المكتب في بيان أن تساي "شعرت بتعب بسيط وأثبتت الاختبارات إصابتها بفيروس كورونا".

اقرأ أيضًا: زعيمة تايوان: يجب حل قضيتنا بالطرق السلمية

وفي سياق آخر، أدانت رئيسة تايوان تساي إنج ون المناورات العسكرية الصينية في مضيق تايوان، قائلة إن الصين لم تظهر "السلوك المسئول" لدولة آسيوية كبرى.

وقالت تساي: "أنا (بصفتي الرئيسة) أمثل دولتي أمام العالم"، مشيرة إلى أن رحلاتها إلى الخارج بما في ذلك زيارتها للولايات المتحدة ليست أمرا جديدا، وإنها تتوافق مع توقعات الشعب التايواني.

وأضافت: "لكن الصين استخدمت هذا كذريعة لبدء التدريبات العسكرية، مما خلق حالة من عدم الاستقرار في مضيق تايوان والمنطقة. هذا ليس موقف دولة كبيرة مسؤولة في هذه المنطقة ".

وجاءت مناورات الصين واسعة النطاق التي استمرت ثلاثة أيام وانتهت أمس الاثنين ردا على اجتماع تساي مع رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي في كاليفورنيا الأسبوع الماضي خلال جولتها للقاء حلفاء تايوان الرسميين وغير الرسميين.

وأصدر جيش التحرير الشعبي تهديدا لدى اختتامه التدريبات. وقالت القيادة الشرقية لجيش التحرير الشعبي الصيني في بيان "قواتنا متأهبة للقتال في جميع الأوقات ويمكنها القتال في أي وقت لتدمر بقوة أي شكل من أشكال استقلال تايوان ومحاولات التدخل الأجنبي".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة