الأهلى يسعى لختام مشوار الدورى بشكل جيد
الأهلى يسعى لختام مشوار الدورى بشكل جيد


القطار يصل المحطة الأخيرة| الأهلي يسعى للفوز على المصري في ختام الدوري.. غدًا

طارق نور

الثلاثاء، 25 يوليه 2023 - 07:27 م

يختتم غدًا الأربعاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشوار الدوري الممتاز بعد أن وصل إلى محطته الأخيرة حين سيلتقي فريق المصري البورسعيدي في الثامنة والنصف مساء على ستاد برج العرب في اللقاء المؤجل من الجولة ثلاثين.

المباراة بكل المقاييس باتت بلا أى أهمية لدى الأهلي خاصة بعد حسمه اللقب مبكرًا قبل انتهاء المسابقة بخمس جولات وإعادة الدرع من جديد لخزائن القلعة الحمراء بالإضافة إلى أن السبب الذي كان يقاتل من أجله المارد خلال الجولات الماضية بعد الحسم الرسمى انتهى هو الآخر في اللقاء الماضي ألا وهو لقب الدرع الذهبى حيث كان يأمل الفريق فى التتويج باللقب بسجل خال من الهزيمة بعدما لم يتعرض الأهلى طوال مشوار الدورى الطويل لأى خسارة حتى تلقاها امام بيراميدز فى اللقاء قبل الأخير من المسابقة وعليه فإن مباراة الغد بكل ما تحمله الكلمة مجرد تحصيل حاصل وإن كان فى غاية الفريق بلا شك تحقيق الفوز خاصة فى ظل الصراع المحتدم دائما بين الأهلى والمصرى ويرغب الفريق فى إنهاء الدورى بشكل جميل واحتفالى بفوز أخير وسط جماهيره فى الإسكندرية.

◄ اقرأ أيضًا | رحيل علي معلول عن الأهلي وقصة العروض الخليجية.. الحقيقة الكاملة

وبناء على هذه المعطيات فربما ومن المتوقع جدا أن يشهد تشكيل الأهلي الأساسي الذي سيبدأ مباراة اليوم العديد من التغييرات واللعب بمعظم الصف الثاني والشباب لإعطائهم فرصة المشاركة والاستمرار في إراحة نجوم الفريق الأساسيين الذين استهلكوا بدنيًا طوال الموسم ما بين البطولات المحلية والقارية والاستدعاءات الدولية وخاصة أن الفارق الزمني ضئيل للغاية بين مباراة بيراميدز والمصري وهو ما يعني أن الفريق لم يكن أمامه الوقت الكافي للاستعداد للمباراة بشكل قوى أو حتى القدرة على استشفاء اللاعبين.

وهو ما أكد عليه السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلي فى آخر حديث له عقب مباراة بيراميدز حيث قال : «لا يوجد فريق فى القارة خاض عدد المباريات التى خاضها الأهلى، ومن الطبيعى أن يشعر أى لاعب أنه غير قادر بدنيًّا أو ذهنيًّا بسبب الإرهاق والتعب، فالجميع فى احتياج إلى راحة، ولن أستمر فى الضغط على اللاعبين».

وطالب المدير الفنى جميع القائمين على اللعبة بإتاحة الفرصة لهؤلاء اللاعبين من أجل الحصول على راحة، والتعامل معهم على أنهم بشر تعرضوا لحالة من الإرهاق الشديد بسبب ضغط المباريات المتوالي.

ومن الناحية الفنية اجتمع كولر مع لاعبيه فى ختام تدريبات الفريق اليوم الثلاثاء وأزال من على كاهلهم أى ضغوط وطالبهم باللعب من أجل المتعة وفى ذات الوقت تحقيق الفوز مؤكدا لهم أن الدورى قد حسم بالفعل وهذه المباريات تحصيل حاصل.

واستعان المدرب السويسري بتسجيلات لفريق المصرى من نهائى كأس الرابطة أمام فريق سيراميكا كليوباترا، وذلك لدراسة وتحليل المنافس والوقوف على مواطن القوة والضعف فيه وتجهيز خطة المباراة التى تلائم أجواء اللقاء.

أما على الصعيد الآخر فيضع فريق المصري آمالا عريضة على مباراة الغد فرغم انتهاء الأمور وحسم كل شيء إلا أن المباراة تعد طوق نجاة للفريق البورسعيدي للخروج من دائرة أحزانه وفرصة لمصالحة جماهيره بتحقيق الفوز وذلك عقب خسارة لقب كأس الرابطة الذى كان قريبا من الدخول لأحضان المصرى بعد وصوله لنهائي البطولة لكنه خسره بهزيمة كبيرة في النهائي أمام سيراميكا كليوباترا.

وحرص ميمي عبد الرازق المدير الفني للفريق خلال الأيام الماضية على تأهيل اللاعبين نفسيًا ومداواة أحزانهم وطالبهم بنسيان ما حدث والعمل للعودة من جديد للمنافسة فى الموسم المقبل وشجعهم على القتال أمام الأهلي والعمل على تحقيق نتيجة ايجابية وتقديم مباراة قوية لعلها تكون هدية لمصالحة جماهير المصري الحزينة.

ومن المنتظر أن يغيب عن صفوف المصري أمام الأهلي لاعب وسط الفريق النيجيري إيزي إيميكا لتراكم الإنذارات بينما يغيب الجزائري عبد الرحيم دغموم لإصابته بقطع في الرباط الصليبي. 

ومن المحتمل أن يغيب أيضا عن صفوف الفريق الظهير الأيسر عمرو سعداوي بسبب التحضيرات لحفل زفافه يوم 28 من الشهر الجاري.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة