المراجعة النهائية للأهلى فى رادس
المراجعة النهائية للأهلى فى رادس


كولر يكتفى بحصة "المراجعة النهائية" للأهلى فى رادس

طارق نور

الأربعاء، 15 مايو 2024 - 05:12 م

بروح عالية وعزيمة كبيرة وحالة من التركيز التام يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اليوم أول تدريباته فى رادس استعدادا للقاء المرتقب أمام الترجى التونسى الذى يقام فى العاشرة مساء بعد غد السبت على ستاد حمادى العقربى  برادس الشهير فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.

على أن يخوض الفريق غدا مرانه الختامى قبل اللقاء.. وكانت البعثة قد غادرت القاهرة أمس برئاسة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الذى حرص على توفير كافة سبل الراحة للبعثة وقرر رئاسة البعثة بنفسه حتى يكون فى ظهر الفريق فى تلك الأوقات المهمة.

وحرص الخطيب على التحدث مع اللاعبين وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم لتحقيق نتيجة إيجابية فى الذهاب قبل لقاء الحسم فى القاهرة.. وأكد على ثقته فى جميع اللاعبين وأنهم دائما على قدر المسئولية.

وجاء قرار السفر إلى تونس متأخراً بالإقامة لمدة يومين فقط قبل اللقاء بناء على رغبة السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى وذلك لفرض حالة من التركيز والاستعداد القوى للفريق فى القاهرة ومراجعة كل التفاصيل المهمة قبل السفر وأيضا لإزالة الضغوطات وحالة التوتر عن الفريق بعيداً عن الأجواء التونسية.

وأعلن كولر عن قائمة الفريق للمواجهة المرتقبة وجاءت على النحو التالى: 

"محمد الشناوى - مصطفى شوبير - مصطفى مخلوف - ياسر إبراهيم - رامى ربيعة - محمود متولى - على معلول - محمد هانى - أكرم توفيق - محمد عبد المنعم - مروان عطية - إمام عاشور - رضا سليم - كريم وليد - أحمد نبيل "كوكا" - آليو ديانج - حسين الشحات - محمد مجدى "أفشة" وسام أبو على - أنتونى موديست - محمود عبد المنعم كهربا - بيرسى تاو - كريم فؤاد".

ومن المتوقع أن تدريبات الأهلى هناك لن تشمل على جوانب تكتيكية وخططية فى ظل محاولة الجانب التونسى فى معرفة ما يدور داخل المعسكر الأحمر.

اقرأ أيضا| تاريخ مواجهات مصر وأنجولا قبل موقعة الغد في نصف نهائي أمم أفريقيا 

 

وجاء مشروع القانون في خمسة مواد إصدار بخلاف مادة النشر في الجريدة الرسمية، وعدد 98 مادة موضوعية مقسمة لعدة أبواب: التعريفات والأحكام العامة، وتنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي، ومتلقي خدمات مرفق مياه الشرب أو الصرف الصحي، وتراخيص مزاولة أنشطة مرفق مياه الشرب والصرف الصحي، والمحاسبة والتعريفة، والصرف الصناعي، وترشيد الاستهلاك، وأخيرًا ما يتعلق بالعقوبات على مخالفة أحكام هذا القانون. 

ونص مشروع القانون على أنه مع عدم الإخلال بأحكام الاتفاقيات الدولية السارية في جمهورية مصر العربية يُعمل بأحكام هذا القانون والقانون المرافق في شأن تنظيم جميع الأنشطة والخدمات المتعلقة بمرفق مياه الشرب والصرف الصحي، كما يلتزم كل مقدمي أي من خدمات مرفق مياه الشرب أو الصرف الصحي التي تزاول النشاط في تاريخ العمل بهذا القانون والقانون المرافق بتوفيق أوضاعهم طبقا لأحكامه خلال خمس سنوات تبدأ من تاريخ العمل به.

ويلتزم مقدمو خدمات مرفق مياه الشرب أو الصرف الصحي المخاطبون بحكم الفقرة السابقة بالتقدم الى جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك خلال مدة لاتجاوز عاماً من تاريخ العمل بهذا القانون، للحصول على رخص مؤقتة لمزاولة النشاط.

ويكون منح الرخص المؤقتة وفقا للضوابط والشروط الواردة بمواد القانون، وخلال مدة توفيق الأوضاع يستثنى مقدمو خدمات مرفق مياه الشرب أو الصرف الصحي المشار إليهم من استيفاء الاشتراطات الفنية ومعايير الأداء المنصوص عليها في مواد هذا القانون، وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية له، ويجوز لمجلس الوزراء بناء على عرض من الوزير المختص بالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مد المهلة المشار إليها في الفقرة الأولى لمدة أخرى مماثلة إذا دعت الضرورة لذلك، ووفقًا لمشروع القرار، يحل جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، المنظم وفق أحكام القانون المرافق، محل جهاز مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك المنشأ بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم ١٣٦ لسنة ٢٠٠٤ وتؤول إليه ما له من حقوق وما عليه من التزامات، وينقل العاملون بجهاز مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك إلى الجهاز المعاد تنظيمه بذات حالتهم الوظيفية وأجورهم وبدلاتهم وإجازاتهم ومزاياهم النقدية والعينية.

ويلغى قرار رئيس الجمهورية رقم ١٣٦ لسنة ٢٠٠٤، كما يُلغي كل حكم يخالف أحكام هذا القانون والقانون المرافق.

وينص مشروع القانون على أن تؤول منظومة مياه الشرب والصرف الصحي والصرف الصناعي المنشأة بالمناطق أو المدن الصناعية بما لها من حقوق وما عليها من التزامات إلى الجهات صاحبة الولاية، وتتحمل هذه الجهات جميع تكاليف التشغيل والصيانة وأعمال الإحلال والتجديد وإعادة التأهيل والتوسعات اللازمة لضمان استمرارية تشغيل المنظومة بالكفاءة المطلوبة.

ويصدر رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض الوزير المختص بشئون الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اللائحة التنفيذية للقانون المرافق خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به، وإلى أن تصدر اللائحة التنفيذية يستمر العمل باللوائح والقرارات السارية فيما لا يتعارض مع أحكام القانون المرافق. 

وينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به بعد مرور ستة أشهر من صدوره.

 

 

 

الكلمات الدالة : 
مجلس الوزراء
 
الصرف الصحي
 
مصطفى مدبولي
 
قانون تنظيم مرفق مياه الشرب
مشاركه الخبر :
  •  
  •  
  •  
  •  

 
 
 
 
 
 
 

 

ترشيحاتنا

حالة الطقس: اضطراب الملاحة البحرية ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة

طلب إحاطة بشأن تكرار وقائع الخطف والتحرش بتطبيق السيارات أوبر‎

الأمن العام السعودي يدعو لعدم الإستجابة للإعلانات المضللة في موسم الحج

«التعليم»: إرشادات مهمة لطلاب الثانوية العامة للإجابة على البابل شيت

 

الأكثر قراءة

  •  
  •  

 

 

 

© الحقوق محفوظة لمؤسسة أخبار اليوم 1944 - 2024

اتصل بنا

من نحن

سياسة الخصوصية

للإعلان

To Top

باستخدام هذا الموقع ، فإنك تقر بأنك قد قرأت وفهمت سياسة الخصوصية وشروط الخدمة الخاصة بنا. أنا موافق

وبالتاكيد أنهى كولر مع لاعبيه كل ما يخص المباراة فنياً فى القاهرة ويتبقى فقط له خلال إقامته فى تونس بوضع الرتوش الأخيرة أو المراجعة النهائية على خطة الفريق ومهام اللاعبين بعد إنجاز العمل التكتيكى بتدريبات الفريق بالقاهرة.

وطالب كولر من اللاعبين بإغلاق كل الملفات حاليا وإعلاء صوت واحد فقط ألا وهو مواجهة الترجى والعودة بنتيجة إيجابية لتسهيل مهمة الحسم فى القاهرة.

ومن المنتظر أن جمهور الأهلى كما عود الفريق فى كبرى المناسبات سيؤازره فى تونس حيث خصص نادى الترجى التونسى 1400 تذكرة لصالح جماهير الأهلى.. وسيبدأ اليوم بيع التذاكر فى تونس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة