أسواق الذهب تترقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي
أسواق الذهب تترقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي


أسواق الذهب تترقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم

عبير حمدي

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 02:25 ص

 

تترقب أسواق الذهب العالمية اليوم الأربعاء الموافق 26 من يوليو الجاري، نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية بالفيدرالي الأمريكي، والتي قد بدأها  بالأمس، لتحديد مصير أسعار الفائدة، نظرا لتأثيرها المباشر على حركة أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

كما تترقب أسواق الذهب العالمية أيضاً خلال الأسبوع الجاري عدداً من الأحداث الاقتصادية الهامة،والني سيكون تأثيرها قوي على حركة أسعار الذهب.

حيث أنه يعقد عدد من البنوك المركزية الكبرى حول العالم اجتماعات خلال هذا الأسبوع، لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة ، ومنها  المركزي الأوروبي، و المركزي الياباني ، بالإضافة إلى أنه من المفترض أن تعلن الصين هذا الأسبوع عن إجراءات جديدة لمجابهة التضخم، وجميعها تؤثر على حركة أسعار الذهب.

وافتتحت بورصة الذهب العالمية تعاملات اليوم الأربعاء ، عند مستوى الإغلاق السابق 1964 دولار للأوقية، بعد أن حققت مكاسب بالأمس بقيمة 9 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1955 دولار واختتمت التداول عند 1964 دولار .

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب، اليوم الإثنين، 24 يوليو، وفقدت الأوقية نحو 8 دولارات، لتهبط عند مستوي 1953 دولار ، بعد  إغلاق سابق عند مستوى 1961 دولار، متأثرة بتحسن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بالولايات المتحدة الأمريكية خلال يوليو.

ومازالت الأسواق العالمية للذهب في ترقب المزيد من البيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم، والتي تعد مؤشرات هامة حول السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي و مصير أسعار الفائدة .

وتعاني أسواق الذهب من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل التوترات الجيوسياسية، واستمرار الحرب الروسية الاوكرانية ، وزيادة التضخم ، إلا أن الذهب يظل الملاذ الآمن ومخزن للقيمة.

وكانت  أسعار الذهب العالمية قد شهدت على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، موجة من الارتفاعات، صعدت خلالها الأوقية إلى 1983 دولار، بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، والتي جاءت سلبية، بعد أن استهلت التداول عند 1954 دولار.

ثم  انخفضت في نهاية الأسبوع متأثرة بالبيانات الصادرة عن مكتب العمل الأمريكي، لتختتم التعاملات عند  مستوى 1962 دولار.

حيث أظهرت بيانات  مكتب العمل الأمريكي تباطؤ إعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في  15 يوليو ، وهو ما جاء مخالفاً لتوقعات الأسواق التي أشارت  إلى ارتفاعها، لتسجل أدنى مستوياتها منذ أول أسبوع في أبريل الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة