صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الطاقة الذرية» توقع بروتوكولات تعاون مع 5 معاهد هندسية لتدريب وتأهيل الخريجين

محمد محمود

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 01:29 م

وقعت هيئة الطاقة الذرية اليوم خمسة بروتوكولات للتعاون مع المعاهد الهندسية العليا في المجالات العلمية وتدريب وتأهيل الخريجين في مجالات الإستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وأوضحت هيئة الطاقة الذرية أن هذه البروتوكولات تهدف إلى التعاون مع المعاهد الهندسية العليا لتأهيل جيل جديد من شباب الجامعات قادر على التعامل بكفاءة مع التكنولوجيا المتطورة والتعرف على الأنشطة التطبيقية بهيئة الطاقة الذرية.

واشارت إلى أن البروتوكولات تشمل أنشطة التعاون تنفيذ برامج علمية وتدريبية متميزة مع التركيز على الجانب العملي، الإستعانة بأعضاء هيئة التدريس من الهيئة في تدريس بعض المناهج المتخصصة، التدريب الصيفي للطلاب من خلال اشراكهم في أنشطة التدريب بمعامل الهيئة والإستفادة من المتمييزين من الطلبة في الدراسات المتخصصة، المشاركة في مشروعات بحثية في المجالات التطبيقية وخاصة في المشروعات التي تخدم المجتمع هذا بالإضافة إلى إنشاء مراكز للتميز بإشراف مشترك.

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة على أهمية توقيع البروتوكولات مع المعاهد الهندسية لكونها تعطي في أولوياتها تأهيل الخريجين وإعداد كوادر متميزة علمياً ومهنياً قادرة على الأبداع والبحث والتطوير واستيعاب التطورات التكنولوجية مما يؤهلهم لسوق العمل.

وأضاف أن توقيع تلك البروتوكولات تأتي في إطار استراتيجية الهيئة للتعاون مع الجامعات والمعاهد العليا المصرية لبناء الكوادر البشرية وزيادة الوعي المجتمعي لطلبة الجامعات في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية المختلفة والتي تشمل الصناعة، الزراعة، الصيدلة، الطب والهندسة .

 

اقرأ أيضاً: حصاد أسبوع التدريب الصيفي لطلاب الجامعات بمراكز هيئة الطاقة الذرية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة