لعبة  فلابي
لعبة  فلابي


أسباب حذف لعبة فلابي بيرد من متجر التطبيقات

أحمد عبدالنبي زكريا

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 03:06 م

منذ إصدار لعبة فلابي بيرد  في عام 2014 وأصبحت أكثر الألعاب المجانية تنزيلًا في متجر التطبيقات في ذلك الشهر على يد المبرمج الفيتنامي نجوين  .

لم يكن نجوين  في الثلاثين من عمره حتى عندما صنع تطبيق  فلابي بيرد الذي أكسبه حوالي 50000 دولار في اليوم في وقت ما.

اقرأ أيضاً|ردود فعل ساخرة بعد تغيير شعار تويتر من العصفور إلى الحرف "X"

قصة السيد  نجوين بدءًا من نجاحه الهائل وانتهاءً بالذنب الذي حمله والذي استنزف صحته العقلية بشدة لدرجة أنه حذف اللعبة من  متجر التطبيقات  ، بالإضافة إلى ما يعادله من  اندرويد ، والذي يُعرف الآن باسم جوجل بلاي .

حتى يومنا هذا ، كان نجاحها مبدعًا للغاية لدرجة أن مستخدمي  تويتر لا يزالون يناشدون المليونير التكنولوجي الغامض ، الذي ينشط فقط على  تويتر ، لإعادة اللعبة إلى متجر التطبيقات ، مع علامة التجزئة #bringbackflappybird التي شهدت زخمًا آخر مرة في أواخر عام 2022.
من هو المبتكر الغامض للتطبيق الفائق الشعبية؟ 

نشأ السيد نجوين في قرية صغيرة ليست بعيدة عن العاصمة الفيتنامية ، هانوي ، حيث نشأ اهتمامه بألعاب الفيديو بسبب الوقت الذي أمضاه في طفولته في لعب لعبة Super Mario Bros.

بدأ الترميز في سن 16 عامًا وطور اهتمامه بشكل أكبر أثناء حصوله على درجة علمية في البرمجة.

محبطًا من تعقيد ألعاب الهواتف الذكية الحديثة ، جعل نجوين  التطبيق الشائع للغاية بواجهة مستخدم بسيطة بشكل مذهل - حتى أن المستخدمين في سن صغيرة مثل أطفال المدارس الابتدائية أصبحوا مدمنين.

تم إطلاق تطبيق فلابي بيرد  ، الذي يسمح للمستخدمين بتوجيه طائر طائر حول سلسلة من الأنابيب الخضراء ، لأول مرة في 24 مايو 2013 ، ولكن ثبت أنه نجح عندما تم تنزيله أكثر من 50 مليون مرة بعد أقل من عام بقليل.

على الرغم من كونه مليونيرًا في مجال التكنولوجيا ، إلا أن السيد نجوين كان دائمًا حريصًا على البقاء بعيدًا عن الأضواء - مستمتعًا بجو الغموض الذي ينضح به من خلال تقليل ظهوره في وسائل الإعلام - حتى أنه كشف لطلاب الجامعة في وطنه فيتنام أن اللعبة دمرت حياته.

على مدار الـ 17 عامًا الماضية ، عملت فقط مع شاشات الكمبيوتر ، لذلك ليس لدي أي شيء أتحدث عنه. اعتقدت أنه كان عليّ استبدال بعض الأشياء من أجل نجاحي. وحذرهم من أن ما قمت بتبادله هو النضج.

لماذا سحب السيد نجوين فلابي بيرد من متجر التطبيقات؟ 

على الرغم من لعبة الطيور الممتعة التي جعلت السيد نغوين الملايين ، فإن المليونير ، الذي يبلغ الآن 40 عامًا ، يشعر بالندم - الشعور بالمسؤولية عن الكثير من بؤس الناس بعد تلقيه عددًا لا يحصى من الرسائل المباشرة التي أدت إلى إدمان هذه اللعبة للإدمان.

لذلك عندما قرر المبرمج البسيط إزالة اللعبة البسيطة من أجهزة الجميع ، كانت الخطوة التي صدمت الملايين - انتقادات مستمرة من كلا المعجبين الذين كافحوا للحفاظ على ضبط النفس أثناء استخدام التطبيق الذي يسبب الإدمان ، وأصبح آباؤهم المحبطون أكثر من اللازم بالنسبة له.

حتى أن المبرمج المحجوز كان عليه أن يصد المصورين الدائمين - وكانت الشهرة كبيرة جدًا بالنسبة لرجل أراد فقط الحفاظ على سلامه.

في النهاية ، بدأ السيد نجوين  يشعر بالذنب - هل كانت لعبته الناجحة حقًا السبب في أن بعض الأطفال لم يركزوا على واجباتهم المدرسية ، أو لماذا فقد البعض وظائفهم؟ أصبحت رسائل تويتر المستمرة منتشرة للغاية لدرجة أنه قرر إزالة التطبيق ، حتى أن البعض أخبره أن لعبة الطيور دمرت حياتهم.

ولا يزال السيد نجوين  يصنع الألعاب حتى يومنا هذا ، ويشير الآن إلى نفسه على أنه "صانع ألعاب مستقل شغوف" ، في محاولة لإبعاد نفسه عن شهرته السابقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة