رضا سليم
رضا سليم


رضا سليم على أعتاب القلعة الحمراء| الأهلي يتأهب للإعلان عن الصفقة الثانية

الأخبار

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 09:44 م

فى ظل مواصلة التدعيم المستمر الذى تعمل إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب تلبيته للفريق الأول لكرة القدم بالنادى والبحث عن المزيد من التعاقدات السوبر وجلب أفضل اللاعبين من أجل الاستمرار فى حصد المزيد من الإنجازات فى الموسم القادم الذى ينتظر فيه الأهلي منافسة شديدة للحفاظ على الألقاب التى حققها هذا العام بالتتويج بكل البطولات الممكنة.. وبعدما أعلن النادى منذ فترة قصيرة عن أولى صفقاته بالتعاقد مع إمام عاشور يتأهب النادى حاليًا للإعلان عن الصفقة الثانية بالتعاقد مع المغربي رضا سليم نجم فريق الجيش الملكي المغربي.

فبعد مفاوضات مثمرة فى الأسابيع الماضية بات الآن يمكن التأكيد على أن الصفقة قد حسمت بين الأهلى والجيش الملكى واللاعب ويتبقى فقط بعض الرتوش الأخيرة بين الناديين وانتظار وصول البطاقة الدولية للاعب ومن ثم الإعلان رسميًا عن الصفقة.

وكانت الصفقة قد شهدت مفاوضات عديدة وكان الأهلي فى طريقه للتراجع عن الصفقة بسبب المبالغة فى قيمة الصفقة المادية إلا أنه فى النهاية تم الوصول إلى اتفاق مرضٍ لجميع الأطراف.. وكان لرغبة اللاعب في الانتقال للقلعة الحمراء دور كبير فى حسم الصفقة للأهلى خاصة أنه كان هناك العديد من الأندية العربية تتدخل للظفر بخدماته ومن بينهم بيراميدز.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة الحقيقية ولكن قد تصل إلى 2 مليون دولار ويدفعها الأهلى على أقساط.

يذكر أن رضا سليم سيكون صفقة مميزة للأهلى بكل المقاييس حيث إنه مازال شابا يبلغ من العمر 23 عاما، ويجيد اللعب فى أكثر من مكان حيث إن مركزه الأساسى هو الجناح الأيمن، كما يجيد اللعب كجناح أيسر وصانع ألعاب.

ويلعب رضا سليم مع الفريق الأول بالجيش الملكى منذ عام 2019، وعلى مدار الموسم الماضى شارك فى 39 مباراة سجل خلالها 13 هدفا وصنع 14.

تم استدعاء اللاعب الشاب لتمثيل منتخب المغرب عام 2021 تحت قيادة المدرب الحسين عموتة، ومنذ ذلك الحين خاض مباراة واحدة بقميص «أسود الأطلس».

على جانب آخر إثر واقعة حسين الشحات الأخيرة فى مباراة بيراميدز عقد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادى والمشرف العام على الكرة، اجتماعًا ظهر أمس الثلاثاء مع لجنة التخطيط برئاسة الكابتن محسن صالح، وعضوية الكابتن زكريا ناصف، وبحضور الكابتن حسام غالى عضو مجلس الإدارة، والكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة.. ناقش رئيس النادى خلال الاجتماع ما جاء فى التقرير المقدم من مدير الكرة بخصوص الأحداث المرفوضة شكلًا وموضوعًا التى جرت بملعب الدفاع الجوى عقب مباراة بيراميدز..

ورغم أن النادى حقق ما تتمناه جماهيره هذا الموسم على صعيد البطولات التى شارك فيها، وقدم موسمًا متميزًا، لكن هذا لن يكون مبررًا للسماح بأن يخرج أى من عناصر المنظومة عن الضوابط الثابتة.. وعليه قرر الأهلى تغريم حسين الشحات نصف مليون جنيه، بعد الأخذ فى الحسبان اعتراف اللاعب بالخطأ والاعتذار عما بدر منه.

كما ناشدت لجنة التخطيط الاتحاد المصرى لكرة القدم ولجانه المختلفة، ورابطة الأندية المحترفة ضرورة مضاعفة الجهد والعمل على إرساء العدالة وتنفيذ ما تقضى به اللوائح الرياضية وفق معايير واحدة وواضحة فى الجوانب الإدارية والتنظيمية والانضباطية والمالية مع كافة الأندية على حد سواء، وأن تكون هناك خطوات فاعلة لتطوير ودعم منظومة التحكيم قبل انطلاق الموسم الكروى الجديد، وتحقيق أعلى درجات الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، وحكام الفيديو المساعدين فى تقليص الأخطاء التى تثير الجدل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة