الحفاظ على الطعام خارج الثلاجة
الحفاظ على الطعام خارج الثلاجة


لمواجهة قطع الكهرباء.. طرق للحفاظ على الطعام خارج الثلاجة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 يوليه 2023 - 09:44 ص

مريم حافظ
وسط انقطاع التيار الكهربائي باستمرار، تعاني بعض الأهالي من البحث عن طرق لحفظ الطعام في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وأصبحنا نعاني من مشكلة تلف الطعام، لأن بعض الأطعمة تحتاج إلى درجات حرارة باردة للحفظ، لذلك نستطيع أن نقوم ببعض الحيل للحفاظ على الأطعمة بدون ثلاجة.

اقرأ أيضًا: براءة الممثل الأمريكي كيفن سبيسي من اتهامات بالاعتداء جنسياً على 4 رجال

1- اللحوم والدواجن
السبب الرئيسي في فساد اللحوم والدواجن هي المحتوى المائي بها، لأنه يساعد على مهاجمة البكتيريا للطعام، ويكون الحل في تلك العملية هي وضعهم في الميكروويف أو تشويحهم، ثم وضعهم في إناء وتغطيتها بقماش قطني.

2- الخضروات
أسهل طريقة لحفظ الخضروات هي تجفيفها سواء في الشمس أو في الفرن، وهذه الطريقة تمنع الجراثيم من التكون عليها، ويفضل البعض تشويحها ولكن يجب أن تستخدم خلال أيام بهذه الطريقة، لأنها لا يمكن الاحتفاظ بها لفترة طويلة.

3- الألبان
تتعرض الألبان خصوصاً في فصل الصيف إلى التلف بشكل سريع، وتكون أفضل طريقة لحفظ الألبان هي وضع معلقة صغيرة من العسل، أو تكرار غليه خلال اليوم مرتين، وهذه الطريقة تحافظ عليه لمدة يومين أو ثلاثة أيام فقط.

4- الزبادي
طعام سريع و سهل الفساد لذا للمحافظة عليه لوقت أطول يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل ما يمنع تخثر الزبادي وعدم مهاجمة الجراثيم لها، حيث أن العسل من المواد الحافظة الطبيعية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة