درع الدوري الجديد
درع الدوري الجديد


الدوري الجديد.. زحمة يا دنيا زحمة

آخر ساعة

الخميس، 27 يوليه 2023 - 12:25 م

■ كتب: كمال الدين رضا

زحمة يادنيا زحمة.. هكذا سوف تكون بطولة الدوري الجديد الذي من المنتظر أن يبدأ خلال سبتمبر القادم.. بطولات.. وارتباطات.. واشتباكات للأندية المصرية مع الكرة الأفريقية.. ولقاءات دولية ودية ومعسكرات للفريق القومى الأول وفترات إعداد وتجهيز للفريق الأولمبي المشارك في أولمبياد باريس 2024.. وكذا تصفيات كروية مصيرية للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكذا المنافسة على كأس الأمم الأفريقية بداية العام القادم فى ساحل العاج.

لوغاريتمات كثيرة وعديدة تحيط بالنشاط الكروي الموسم القادم وآراء عديدة ومناقشات حامية لفرض أسلوب معين لتحديد شكل المسابقة وإتاحة الفرص الكاملة أمام الفرق للمشاركة فى البطولات المختلفة وإتاحة فرص الإعداد الكاملة لها لحسن تمثيل الكرة المصرية وتحقيق نتائج إيجابية لاستعادة الهيبة المفقودة..

وتنطلق هذه الأيام بعض الاقتراحات من داخل اتحاد الكرة من أجل تعديل شكل البطولة نظرا للزحام، وهناك من يطالب ببطولة استثنائية تقام من دور واحد على ملاعب محايدة، وهناك من يطالب بدورى المجموعتين، هذا بالنسبة لبطولة الدوري الممتاز التي تلقى رواجا الآن على مستوى البطولات بالمنطقة العربية والأفريقية ولها رعاة يهمهم قوة البطولة وشدة المنافسة بين الأندية.. وبين الاقتراحين هناك من يرفض مجرد فتح الكلام فى هذا الأمر، وأن على اتحاد الكرة ضرورة توفيق كل أوضاعه لحل هذه الأزمة والتنسيق مع كل الأندية وخاصة الأندية الكبرى المشاركة فى العديد من البطولات ويجيء اهتمام اتحاد الكرة بالفريق القومى الأول الذى سوف يشارك فى كأس الأمم الأفريقية بساحل العاج خلال الفترة من ١٣ يناير 2024 وتستمر لمدة شهر، ويسبقها معسكر للمنتخب القومى لن يقل عن ١٠ أيام سوف تتوقف خلاله المباريات المحلية.

والأهلي سوف يشارك في بطولة كأس العالم للأندية قبلها أيضا خلال الفترة من ١٢ ـ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٣، ويستلزم الأمر تأجيل مباريات عديدة للأهلى لن تقل عن ٣ مباريات والبطولة بالسعودية بالإضافة إلى مشاركة الأهلى وبيراميدز في كأس أفريقيا لأبطال الدوري والزمالك وفيوتشر في كأس الكونفدرالية، ودورى المجموعات سوف يبدأ أول ديسمبر بالجولة الأولى وينتهى أول مارس ٢٠٢٤ بالجولة السادسة سواء لدوري الأبطال أو كأس الكونفدرالية، ثم الأدوار الأخرى خلال مارس وأبريل ومايو حيث ينتهى الموسم الأفريقى ٢٦ مايو بنهائى كأس أفريقيا لمباراة العودة، ١٩ مايو لنهائى الكونفدرالية لمباراة العودة، وهذه الاشتباكات للأندية الأربعة سوف تستلزم تأجيل مباريات الدورى، فضلا عن مشاركة المنتخب الأولمبى فى أولمبياد باريس التى يشارك فيها المنتخب الأولمبى خلال الفترة من ٢٦ يوليو بالنسبة لمسابقة كرة القدم ويقام نهائى مباريات كرة القدم ٩ أغسطس ٢٠٢٤ بحديقة الأمراء وهو الملعب الخاص بفريق باريس سان جيرمان.

◄ اقرأ أيضًا | كأس مصر| موعد مباراة الأهلي والداخلية والقنوات الناقلة 

وينتظر خلال الموسم المزدحم الحالى انطلاق مسابقة دوري السوبر الأفريقي بمشاركة ٨ أندية وهى الأهلى والوداد والترجى وحوريا كوناكرى وبيترو أتليتكو بطل أنجولا وسيمبا التنزانى وصن داونز الجنوب أفريقى ومازيمبى الكونغولى، وتبدأ مباريات دور الـ٨ بين ٢٠ ـ ٢٧ أكتوبر ودور النصف النهائى من ٢٩ أكتوبر حتى ٣ نوفمبر ويقام النهائى من ٧ إلى ١١ نوفمبر المقبل، وتجىء هذه المسابقة المستجدة وسط زحام شديد من المباريات المهمة.
كل هذه المؤشرات تؤكد أن الموسم الجديد سوف يستمر إلى مواعيد غير معلومة بسبب التأجيلات الكثيرة، مما يجعل رجال الجبلاية لا ينامون على الإطلاق من أجل إيجاد حل للخروج بكل هذه المباريات والبطولات إلى بر الأمان.
وهذا بالإضافة إلى إصرار اتحاد الكرة على تنفيذ دورى المحترفين لأندية الدرجة الأولى بعد إصرار الأندية وإصرار رابطة الأندية على تنفيذ هذه البطولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة