ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة


«يوليو الساخن».. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

حنان عز الدين

الخميس، 27 يوليه 2023 - 01:54 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انكسار حدة الموجة الحارة وحدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وذلك اعتبارًا من نهاية الأسبوع الحالى ومع مطلع الأسبوع المقبل حيث من المتوقع أن يشمل الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة كافة الأنحاء ليشمل محافظات جنوب الصعيد.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن الموجة شديدة الحرارة ترجع لأمتداد منخفض الهند الموسمى الذي يتعاظم تأثيره خلال شهري يوليو وأغسطس ويكون السبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أن شهر يوليو هو الأسخن في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية ومن المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الجارى ولكن تظل الأجواء شديدة الحرارة نهارا على كافة الأنحاء.

وأكد خبراء الأرصاد من المتوقع الأرصاد الجوية أن شهر يوليو الأسخن في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية ومن المتوقع أيضا حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الحالي ولكن تظل الأجواء شديدة الحرارة نهارا على كافة الأنحاء.

اقرأ أيضا: الأرصاد تُحذر المصطافين بشواطئ العلمين ومطروح والإسكندرية

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة وذلك منعا للإصابة بالحروق ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية وارتداء الملابس فاتحة اللون، وارتداء غطاء لحماية الرأس من أشعة الشمس.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة