الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


نتيجة الثانوية العامة 2023 في انتظار عودة وزير التعليم من تنزانيا فجر الجمعة

فاتن زكريا

الخميس، 27 يوليه 2023 - 02:34 م

«نتيجة الثانوية العامة في انتظار عودة وزير التعليم من تنزانيا».. هكذا هو المشهد المنتظر من قبل جميع الطلاب وأولياء الأمور لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 .

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، سوف يعود من تنزانيا لأرض الوطن خلال ساعات، حيث من المقرر أن تصل طائرة تنزانيا عائدة إلى القاهرة فجر الجمعة.

اقرأ أيضا:«إعداد القادة»: لدينا برامج تدريبية لتوحيد المفاهيم بين شباب الجامعات العربية

كما علمت «بوابة أخبار اليوم» أن وزير التربية والتعليم سوف يزور الكنترول الرئيسي غدا الجمعة، للاطلاع على اللمسات الأخيرة لنتيجة الثانوية العامة 2023، والاطلاع على قائمة أوائل الجمهورية هذا العام، ونسب النجاح العامة ونسب نجاح المواد وشرائح المجاميع ، وذلك تمهيدًا لعرض النتيجة تفصيليا علي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والموافقة عليها قبل الإعلان الرسمس لها ، وكذلك التنسيق مع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، لبدء تحديد المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن نسب نجاح عدد من المواد الامتحانية للثانوية العامة هذا العام .

وترصد «بوابة أخبار اليوم» نسب ومؤشرات النجاح لـ9 مواد امتحانية للثانوية العامة هذا العام ، كالتالي:

اللغة العربية 90%
اللغة الأجنبية الثانية 91%
الكيمياء 88.9%
الجغرافيا 91.6%
الفيزياء 91%
التاريخ 90.2%
الجيولوجيا 91.1%
الرياضيات التطبيقية 88.5%
علم النفس والاجتماع 93.9%

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2023 في مؤتمر صحفي مرتقب للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مطلع الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة من نتائج 2023، في اليوم التالي لإعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا ، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها وإعلانها رسميا.

وسيتم اتاحة رابط اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، على موقع وزارة التربية والتعليم ، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول إلى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم، واختيار بوابة التعليم الفني، على أن يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة، ووضع رقم الجلوس، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة