أحمد عز مع حسين فهمى وأمير رمسيس
أحمد عز مع حسين فهمى وأمير رمسيس


جدل حول منح «عز» جائزة «فاتن حمامة»

آخر ساعة

الجمعة، 28 يوليه 2023 - 04:14 م

■ إشراف: عصام عطية

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته 45، منح أحمد عز، جائزة «فاتن حمامة للتميز»، تقديرًا لأعماله السينمائية التى حققت نجاحات ملموسة خلال السنوات الماضية، الجائزة أحدثت حالة من الجدل حول أحقية أحمد عز لها.

حسين فهمي، رئيس المهرجان قال إن أحمد عز يعد من الفنانين المتميزين، وقدم العديد من الأعمال السينمائية الجيدة، وعن سبب اختياره لمنحه هذه الجائزة، قال: «يهمنا فى مهرجان القاهرة تشجيع الفنانين الذين قدموا الكثير للسينما المصرية، ونحن سعداء بتكريمه ونتمنى له النجاح والتوفيق فيما هو قادم».

أما أحمد عز، فعلّق على اختياره لمنحه هذه الجائزة، وقال إنه فوجئ بمكالمة حسين فهمي ليخبره بهذا الخبر السار، ويعتبر أنه لم يحقق الإنجازات الكافية التى يحلم بها منذ دخوله المجال الفنى، لكنه سيعتبر هذه الجائزة بمثابة تشجيع له على تقديم كل ما هو جديد ومميز خلال الفترة المقبلة.

◄ اقرأ أيضًا | أحمد عز عن تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي: «جه في وقته» | فيديو

لكن فور الإعلان عن منح عز الجائزة، سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيدين ومعارضين له، إذ أكد البعض أن هناك عشرات من الفنانين قدموا أعمالاً سينمائية مميزة ويستحقون التكريم بدلاً منه، فيما دافع عنه الكثيرون، موضحين أنه من أهم نجوم الشباك في مصر واختياره لمنحه هذه الجائزة شيء مستحق.

المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي علّق على هذا الجدل المثار وقال إن «اختيار عز لمنحه هذه الجائزة أمر طبيعي، لأنه من النجوم المميزين سينمائيًا وسط باقى النجوم فى جيله، واختياراته لأعماله دائماً مميزة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة