للجنس الناعم.. طرق سهلة لتفتيح الشفاه الداكنة
للجنس الناعم.. طرق سهلة لتفتيح الشفاه الداكنة


للجنس الناعم.. طرق سهلة لتفتيح الشفاه الداكنة

آلاء اليمانى

السبت، 29 يوليه 2023 - 03:22 م

تسعى الكثير من النساء إلى الوصول للشفايف الوردية الخالية من أي تشققات و تجاعيد، نظرًا للمظهر الجذاب الذي تحدثه. 


وقفا لما نشر «بتايمز أوف إنديا»، فتلك أهم الوصفات التي يمكنك القيام بها للحصول على أفضل النتائج.

 

اقرأ أيضا|5 طرق طبيعية لعلاج سواد الشفايف عند الرجال

-تقشير الشفتين

 

التقشير المنتظم لشفتيك يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويعزز نمو بشرة جديدة وأكثر صحة، و يمكن تقشير شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة أو مقشر منزلي مصنوع من السكر والعسل، و قومي فقط بفرك شفتيك برفق في حركات دائرية واشطفيها بالماء الفاتر.


-عصير الليمون


يحتوي عصير الليمون على خصائص تبييض طبيعية يمكن أن تساعد في تفتيح الشفاه الداكنة، فقط قومي بعصر الليمون الطازج وضعيه على شفتيك باستخدام القطن، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه، و لكن يجب أن تكوني حذرة لأن عصير الليمون يمكن أن يسبب الجفاف، لذلك من المهم أن تقومي بترطيب شفتيك بعد ذلك.

 

-العسل وزيت اللوز

 

قومي بخلط كميات متساوية من العسل وزيت اللوز لعمل مرطب طبيعي لتفتيح الشفاه، وضعي هذا الخليط على شفتيك قبل النوم واتركيه طوال الليل، فقد يتمتع كل من العسل وزيت اللوز بخصائص ترطيب وتفتيح يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الشفاه الداكنة.

 

-عصير الشمندر

 

يعمل عصير الشمندر كصبغة طبيعية للشفاه ويمكن أن يساعد في تفتيح الشفاه الداكنة بمرور الوقت، لذلك قومي بوضع عصير الشمندر الطازج على شفتيك باستخدام القطن واتركيه لمدة 10-15 دقيقة.شطف مع الماء الفاتر.  يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم إلى تفتيح لون شفتيك تدريجياً.


 جل الصبار

يعرف جل الصبار بخصائصه المهدئة والعلاجية.  ضعي كمية صغيرة من جل الصبار النقي على شفتيك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطفه بالماء، ويمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم في تفتيح الشفاه الداكنة والحفاظ عليها رطبة.

-حماية الشفتين من أشعة الشمس

قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى زيادة غمقان شفتيك، فلذلك ضعي مرطب شفاه مع عامل حماية من الشمس أو استخدمي حاجزًا ماديًا مثل قبعة أو وشاح لحماية شفتيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة