مشروبات ترطب الجسم
مشروبات ترطب الجسم


«عصير القصب والليمون».. مشروبات ترطب الجسم خلال ارتفاع الحرارة

معتصم الشاهد

السبت، 29 يوليه 2023 - 04:38 م

يعاني الأشخاص عند انقطاع الكهرباء من ارتفاع درجة حرارة الجسم، لكن مجموعة من المشروبات التي تسهم في تبريد درجة حرارة الجسم.

ومن أبرز المشروبات المبردة للجسم خلال الطقس الحار:

عصير القصب

يمتاز عصير القصب بكونه لذيذ المذاق وفي نفس الوقت يحتوي على عناصر غذائية تساهم في ترطيب الجسم، مثل البوتاسيوم الذي يحافظ على مستويات الإلكتروليت في الجسم، ما يحمي من الإصابة بالجفاف مثل التبول المفرط، لكن يحتوي عصير القصب على كمية مرتفعة من السكريات تصل إلى 30 جرامات فضلًا عن السعرات الحرارية العالية التي تصل إلى 180 سعر حراري.

عصير الليمون بالنعناع

قد يحمي عصير الليمون من الإصابة بالجفاف الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن كون الليمون يسهم في ضبط مستويات السكر في الدم ويحافظ على عملية الأيض، يمكن أيضًا إضافة أوراق النعناع، ونظرًا لأنه يحتوي على المنثول وهو مادة تزيد من ترطيب الجسم.

عصير البابايا

يحتوي عصير البابايا على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، خاصًة إنزيم يعرف باسم باباين؛ الذي يساعد على تنظيم الهضم وفي نفس الوقت خسارة الوزن، يساعد أيضًا عصير البابايا على تنظيم مستويات ضغط الدم؛ لذا فهو أفضل مشروب عند ارتفاع درجات الحرارة للوقاية من الإجهاد الحراري.

ماء جوزالهند

يسهم شرب ماء جوز الهند في ترطيب الجسم، نتيجة لأن جوز الهند يحتوي على كمية مرتفعة من الماء تصل إلى 94%، فضلًا عن احتواء كوب واحد من جوز الهند، 15 جرامًا من الكربوهيدرت و8 جرامات من السكريات، كما يوفر 15% من الاحتياجات من البوتاسيوم، الذي يحافظ على الإلكتروليتات في الجسم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة