أطعمة باردة تزيد من الحرارة داخل جسمك
أطعمة باردة تزيد من الحرارة داخل جسمك


4 أطعمة باردة تزيد من الحرارة داخل جسمك

آلاء اليمانى

السبت، 29 يوليه 2023 - 04:53 م

عندما تصبح حرارة الصيف أكثر من اللازم، فإننا غالبًا ما نبحث عن ملاذ في الأطعمة المنعشة لتساعدنا على الشعور بالبرودة وتخفيف درجات الحرارة المرتفعة.


وفقا «لتايمز أوف إنديا» فهناك مجموعة واسعة من المأكولات الشهية التي يُعتقد أن لها تأثير تبريد على الجسم، ولكن الغريب أن بعض هذه الأطعمة التي تبدو منعشة تولد بالفعل حرارة داخل جسمك بدلاً من تبريدها، و هي كالآتي:

اقرأ أيضا|فوائد تناول عصير القصب.. وأضرار شربه على الريق

 

1.الماء المثلج

 

على الرغم من أنه قد يبدو منعشًا في يوم صيفي حار،  إلا أن الماء المثلج لا يعتبر باردًا، فيمكن لشرب الماء المثلج أن يثبط حرائق الجهاز الهضمي، مما يجعل من الصعب على الجسم امتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح.

 

2.الزبادي


على الرغم من أن الزبادي قد يبدو خيارًا منعشًا، إلا أنه قد يكون ثقيل الهضم ودافئًا بطبيعته، و يمكن أن يسبب انسدادًا خلال فصل الصيف، ويمكن أن يؤدي تناول الزبادي إلى عسر الهضم والانتفاخ والشعور بالثقل في الجسم.

 

3.الآيس كريم


على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه خيارا في غاية الروعة ، إلا أن الآيس كريم مليء بالسكر والدهون، ويتكون من توليفات غير متوافقة تكون ثقيلة الهضم وتنتج المزيد من الحرارة نتيجة لذلك، كما يمكن أن يؤدي تناول الآيس كريم إلى إضعاف نار الجهاز الهضمي وإبطاء عملية الهضم، مما قد يؤدي إلى تراكم السموم في الجسم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى عدم الراحة في الجهاز الهضمي والخمول والشعور بالثقل.

 

4.الليمون


في حين يعتبر الليمون مفيدًا بشكل عام، حيث من المعروف أنه محمل بفيتامين ج وغالبًا ما يعتبر طعامًا باردًا، ومع ذلك، نظرًا لمذاقها الحامض وقوتها الساخنة، فإنها تساعد في إطلاق النار في الجهاز الهضمي وتزيد من الدفء داخل الجسم، و يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للليمون خلال فصول الصيف الحارة إلى اختلالات مثل حرقة المعدة أو الحموضة أو مشاكل الجلد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة