أبرز فوائد الأناناس
أبرز فوائد الأناناس


لا يمكنك تفويته من الآن.. أبرز فوائد الأناناس

آلاء اليمانى

السبت، 29 يوليه 2023 - 06:59 م

مع ارتفاع درجة الحرارة و الشعور المستمر بالعطش، فيمكن لثمرة أناناس حلوة ورائعة أن تروي عطشك و ترضي ذوقك.

وفقا «لتايمز أوف إنديا» فهذه الفاكهة الاستوائية ليست فقط لذيذة ولكنها مليئة بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تفيد صحتك بعدة طرق، من مساعدة الهضم إلى تعزيز المناعة، فيعد الأناناس أحد أعظم الأطعمة الصيفية التي لا يجب أن تفوتها، و يرجع ذلك لعدة أسباب كالآتي:

اقرأ أيضا| تكنولوجيا الأغذية يكشف أهم المشروبات والمأكولات المناسبة خلال موجات الحر

1- تقوية العظام

تناول الأناناس في الصيف يقوي العظام ويحافظ على صحة الجسم، إذ أن الكالسيوم الموجود فيه يخفف آلام العضلات ويحافظ على صحة الجسم، إضافة إلى أن المنجنيز والكالسيوم الموجودان فيه يعالجان العديد من الأمراض التي تصيب العظام.

2- يحافظ على صحة القلب

تساعد الألياف الموجودة فيه في الحفاظ على صحة القلب عن طريق تقليل كمية الكوليسترول، حيث  يقلل استهلاكه من مخاطر الإصابة بأمراض القلب كما أنه يخفف من السمنة.

3- يساعد في انقاص الوزن

إذا كنت تفكر في إنقاص الوزن لفترة طويلة، فتناول الأناناس في الصيف يعتبر حلا مناسبا، حيث تنخفض دهون البطن بسرعة، كما يزيد من التمثيل الغذائي مع الحفاظ على رطوبة الجسم، مما يساعد في تقليل الوزن.

4- يفيد في حالات الغثيان

غالبًا ما يكون الغثيان مشكلة في الصيف، لذلك يمكن أن يوفر تناول الأناناس الراحة، نظرا للخصائص الموجودة فيه التي تزيل دوار الحركة وتحافظ على صحة الجسم. 

5- يقوي المناعة

إن تناول الأناناس في الصيف يزيد من مناعة الجسم ويحافظ على صحة الجسم، حيث فيتامين C الموجود في الأناناس يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالأمراض الموسمية عن طريق زيادة المناعة.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة