كريستيانو رونالد مع النصر أمام باريس سان جيرمان
كريستيانو رونالد مع النصر أمام باريس سان جيرمان


رونالدو بالصدارة وبنزيما يلاحقه.. أعلى 10 لاعبين أجرًا في الدوري السعودي

عبد الرحمن مصطفى

السبت، 29 يوليه 2023 - 08:06 م

شهد الدوري السعودي، طفرة غير مسبوقة على مستوى التعاقدات التي أبرمتها الأندية، بضم نجوم أندية أوروبا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، والتي بدأت في الميركاتو الشتوي الماضي، بتعاقد النصر مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، في صفقة مفاجئة ومثيرة.

ومع التعاقدات القوية والمستمرة لأندية الدوري السعودي، ظل كريستيانو رونالدو نجم النصر، على عرش أعلى اللاعبين أجرًا في الدوري السعودي، حيث انتقل إلى العالمي، في يناير الماضي، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد.

وبعد مرور أشهر قليلة، استمر توافد نجوم أندية أوروبا، على الدوري السعودي، إذ انضم الفرنسي كريم بنزيما قائد ريال مدريد، إلى الاتحاد، مرورًا بانضمام البرازيلي روبرتو فيرمينو من ليفربول إلى الأهلي، وأخيرًا الجزائري رياض محرز الذي انضم إلى الأهلي قادمًا من مانشستر سيتي.

ويحتل كريستيانو رونالدو، قائمة أعلى اللاعبين أجرًا في الدوري السعودي، حيث يحصل على راتب سنوي قيمته 173 مليون جنيه استرليني، وفقًا لما كشفت عنه صحيفة «صن» البريطانية، في تقرير نشرته.

وحل في الوصافة كريم بنزيما مهاجم الاتحاد، براتب سنوي بلغ 172 مليون جنيه استرليني، بينما الفرنسي نجولو كانتي نجم تشيلسي الإنجليزي السابق، يحصل مع الاتحاد على راتب سنوي قيمته 86 مليون جنيه استرليني سنويًا.

وفي المركز الرابع تواجد الجزائري رياض محرز الذي سيرتدي قميص الأهلي السعودي، حيث يتقاضى راتب 39 مليون جنيه سنويًا، ثم الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب ليفربول السابق، سيحصل على 36 مليون جنيه استرليني سنويًا مع الاتفاق.

وتواجد السنغالي كاليدو كوليبالي لاعب تشيلسي السابق، في المركز السادس بالقائمة، حيث يحصل مع الهلال على راتب سنوي قيمته 30 مليون جنيه استرليني، بينما الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش نجم إنتر ميلان السابق، سيحصل مع النصر على راتب سنوي قيمته 21 مليون جنيه استرليني.

وشهدت القائمة تواجد البرازيلي روبرتو فيرمينو، في المركز الثامن بالقائمة، حيث يحصل مع الأهلي على راتب سنوي قيمته 17 مليون جنيه استرليني، أما البرتغالي روبن نيفيز المنضم إلى الهلال من ولفرهامبتون جاء تاسعًا براتب 15.6 مليون جنيه استرليني، وأخيرًا بالمركز العاشر الإيفواري سيكو فوفانا لاعب النصر براتب 13 مليون جنيه استرليني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة