أحمد مجدلاني، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني
أحمد مجدلاني، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني


«النضال الشعبي الفلسطيني»: اجتماع الفصائل فرصة للتوصل لبرنامج عمل وطني

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 30 يوليه 2023 - 01:09 م

قال أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إنّ استضافة مصر اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في ظل المتغيرات الدولية المتسارعة والخطيرة والتي تعكس أثارها على كل العالم فرصة للقوى الفلسطينية للتوصل لبرنامج عمل وطني.

وأضاف مجدلاني، في حواره مع الإعلامي محمود السعيد، على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الأحد،: "هناك متغيرات عميقة في إسرائيل، فالحكومة اليمينية متطرفة ولأول مرة تشارك فيها أحزاب فاشية جديدة عنوانها وبرنامجها هو تصفية السلطة الوطنية الفلسطينية وإنهاء حل الدولتين المتفق عليه دوليا على أساس قرارات الشرعية الدولية". 

وأكد، أن هذا الاجتماع فرصة للقوى السياسية الفلسطينية عليها اغتنامها من أجل التوصل إلى برنامج عمل وطني واستراتيجية عمل وطنية مشتركة لمواجهة هذه التحديات التي تستهدف تصفية الوجود والقضية الفلسطينية. 

وواصل: "بصرف النظر عن التباين السياسي، ولكن يمكننا دوما التوصل إلى قواسم سياسية مشتركة وطنية، وطبيعة المرحلة تتطلب منا التوحد على برنامج عمل سياسي مشترك أساسه منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي وحيد والالتزام بالشرعية الدولية والقانون الدولي لحماية قضيتنا وشعبنا".

اقرأ أيضا:«النضال الشعبي»: القضية الفلسطينية مكون أساسي في استراتيجية الدولة المصرية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة