جانب من اجتماع وزير التنمية المحلية
جانب من اجتماع وزير التنمية المحلية


طــوارئ للترشيد جولات مستمرة للمحافظين لمتابعة خفض استهلاك الكهرباء

الأخبار

الأحد، 30 يوليه 2023 - 09:26 م

جهود مكثفة وتحركات فورية للأجهزة التنفيذية بالمحافظات فى إطار عمليات ترشيد الكهرباء تنفيذا لتوجيهات د. مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بشأن إجراءات مواجهة مشكلة انقطاع التيار فى ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

عقد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا موسعًا مع نواب المحافظين لمناقشة كيفية تنفيذ الخطة بما يحقق الهدف منها، شريطة ألا تؤثر على مصالح المواطنين وتسيير الأعمال بطريقة اعتيادية.
وفى هذا الإطار، قام عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بجولة ليلية بمدينة بنها والطريق الزراعى لمتابعة أعمال ترشيد الكهرباء، وتم المرور على شارع محطة القطار ومناطق الشدية وكبارى الرياح التوفيقى ووابور الثلج وعزبة السوق والمنشية وشوارع سعد زغلول وفريد ندا وغرب الاستاد.


ووجه الهجان رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الجهود والمتابعة الميدانية لترشيد الاستهلاك الكهربائى بالمبانى والمرافق الحكومية، و تخفيض إنارة أعمدة الإنارة بالشوارع الرئيسية والميادين على أن يراعى عدم التأثير على السلامة للمواطنين وكذلك ترشيد الإنارة بالإعلانات المضيئة وبجميع دور العبادة، والالتزام بتعطيل أنظمة التكييفات بالجهات الحكومية وإلزام المحال التجارية بتخفيض الإضاءات القوية التى تتواجد على واجهتها.


كما بدأت محافظة الشرقية فى تطبيق خطة ترشيد الكهرباء، فى جميع وحدات الجهاز الإدارى للدولة، من مصالح حكومية وهيئات عامة وشركات قطاع الأعمال العام والشوارع والميادين.
وأكد د. ممدوح غراب، محافظ الشرقية أن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء تشمل كافة المبانى والمرافق التابعة للدولة، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية، وكذلك الغلق التام للإنارة فى المحال وغيرها، مع استثناء بعض الأماكن من خطة الترشيد استهلاك الكهرباء مثل محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والمستشفيات .
وفى المنيا، وجه المحافظ اللواء أسامة القاضى، بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المبانى الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بغلق الإنارة الداخلية والخارجية للمبانى عقب انتهاء مواعيد العمل، مؤكدا على تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين.


وفى كفر الشيخ، قام المحافظ اللواء جمال نور الدين بمتابعة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، وأشرف على اغلاق إنارة واجهات المحلات والاكتفاء بالإضاءة الداخلية فقط للمحلات، وإطفاء اللوحات الاعلانية فى الشوارع.


وفى دمياط وجهت المحافظ الدكتورة منال عوض بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المبانى الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام بغلق الانارة الداخلية والخارجية للمبانى عقب انتهاء مواعيد العمل مؤكدة على تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين.


كما أكدت المحافظ على متابعة المحال والمولات التجارية للتأكيد على تخفيض الإضاءة القوية و كذلك إضاءة لوحات الإعلانات على الواجهات الخاصة بها و عدم خفض حرارة التكييف عن ٢٥ درجة مئوية و أيضًا الالتزام بمواعيد الغلق مشددة على إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة تلك التعليمات.
وفى أسوان، أكد المحافظ اللواء أشرف عطية على أنه سيتم إعلان جدول توقيتات إنقطاع الكهرباء خلال الساعات القادمة، مشددا على تجنب تشغيل الإنارة فى فترات النهار فى المبانى الحكومية قدر الإمكان ، فضلاً عن الرقابة على كل الجهات بنطاق المحافظة وتطبيق التوجيهات بكل حزم ودقة.
ضياء ابو كيلة
سليمان محمد ومحمد قورة
وفاء صلاح

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة