اروي بيها عطشك.. 4 مشروبات صحية في فصل الصيف
اروي بيها عطشك.. 4 مشروبات صحية في فصل الصيف


اروي بيها عطشك.. 4 مشروبات صحية في فصل الصيف

آلاء اليمانى

الإثنين، 31 يوليه 2023 - 04:42 م

بدخول فصل الصيف، و ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير، يعتبر الماء في هذه الأوقات أمرًا أساسيًا، وخاصة خلال الشعور المستمر بالتعب و الأرهاق الناتج عن صعوبة الطقس، وبينما الماء هو الخيار الأفضل للبقاء رطبًا،  إلا و إنه هناك العديد من المشروبات الصحية التي يمكن أن تضيف نكهة وتغذية لروتينك. 

وفيما يلي بعض طرق الترطيب الفريدة لإرواء عطشك وإبقائك منتعشًا، وفقا لما نشر بتايمز أوف إنديا:


المياه العشبية

يمكن إضافة لمسة إلى الماء المعتاد عن طريق نقعه بالأعشاب مثل النعناع أو الريحان، فقط قومي بوضع جزء من الأعشاب الطازجة في إبريق من الماء واتركيها تنقع لبضع ساعات، و لا يضيف الماء المنقوع نكهة منعشة فقط، بل يوفر أيضًا فوائد صحية إضافية من الأعشاب. 

عصير الصبار

يُعرف الصبار بخصائصه المرطبة والتبريد، لذلك يجب استخراج الجل من أوراق الصبار الطازجة ومزجها بالماء وعصير الليمون ولمسة من العسل، كما أن عصير الصبار المصنوع منزليًا ليس منعشًا فقط، بل يدعم أيضًا عملية الهضم ويعزز المناعة.


شاي مثلج منقوع بالفواكه

في البداية قم بتخمير الشاي العشبي أو الأخضر المفضل لديك واتركه حتى يبرد، ثم أضافة شرائح الفاكهة الطازجة مثل البرتقال أو الفراولة أو الخيار إلى الشاي المثلج واتركه ينقع في الثلاجة لبضع ساعات، للحصول على شاي مثلج لذيذ ومرطب وغني بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

عصير البطيخ

البطيخ ليس فقط لذيذًا ولكنه أيضًا مرطب جيد بسبب محتواه المائي العالي، لذلك قم بمزج قطع من البطيخ الناضج مع القليل من عصير الليمون و أوراق النعناع للحصول على عصير منعش، كما يمكنك أيضًا إضافة بعض مكعبات الثلج لجعلها أكثر برودة و انعاشًا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة