صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصدر: توفير كميات وقود إضافية لمحطات الكهرباء وتحسن الطقس وراء تراجع تخفيف الأحمال

محمد محمود

الإثنين، 31 يوليه 2023 - 06:19 م

قال مصدر حكومي ان توفير كميات إضافية من الوقود لمحطات توليد الكهرباء من خلال استيراد شحنات من الديزل والتحسن الطفيف في حالة الطقس أثر بشكل إيجابي على تراجع تخفيف الأحمال وتقليل عدد مرات انقطاع التيار الكهربائي.

واكد المصدر في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" ان تخفيف الأحمال أصبح مرة واحدة فقط يوميا في كل منطقة وذلك حسب جداول تخفيف الأحمال التي أعلن عنها مجلس الوزاراء صباح اليوم وسيتم تطبيقها بداية من غد الثلاثاء.

اقرا ايضا :ننشر حجم استهلاك محطات توليد الكهرباء من الوقود خلال أزمة انقطاعات التيار

وأشار المصدر إلى أن أي منطقة تشهد انقطاع التيار الكهربائي أكثر من مرة وفي مواعيد غير الموضحة في الجداول المعلنة يجب على الفور التواصل مع شركة توزيع الكهرباء التابع لها تلك المنطقة لان هذا يعني حدوث عطل طارئ وستقوم شركة توزيع الكهرباء باصلاحه في أسرع وقت.

لافتا إلى أن الجداول التي تم الإعلان عنها ثابته حتى اشعار اخر من قبل مجلس الوزراء سواء بإيقاف خطة تخفيف الأحمال او تغير مواعيد فصل التيار الكهربائي.

وقاا المصدر ان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وفرت لهيئة البترول الاسبوع الماضي مبلغ 2 مليار جنيه من حصص شركات توزيع الكهرباء التي تقوم بتوريدها للشركة القابضة للكهرباء حيث وردت شركة القناة لتوزيع الكهرباء 600 مليون جنيه بينما وردت شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء 300 مليون جنيه وقامت السبع شركات الأخرى بتوريد مليار و 100 مليون جنيه.

واعلن صباح اليوم مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء والتي سيتم تنفيذها بدءا من الساعة الثانية عشر من ظهر غد الثلاثاء في جميع المحافظات وذلك بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة