سهر الصايغ
سهر الصايغ


سهر الصايغ تستغيث بالمنتجين: «المسرح في تأخر ولم يصبح مثل الأول إطلاقًا»

أروى حمدي

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 07:17 ص

كشفت الفنانة سهر الصايغ عن رأيها في المسرح المصري خلال الفترة الحالية، وذلك خلال المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ 16 التي تحمل اسم الزعيم عادل إمام.

وقالت سهر الصايغ في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم": "مبروك المهرجان القومي للمسرح وكل القائمين عليه، ورئيس المهرجان محمد رياض، وأوجه لهم الشكر بسبب إهتمامهم بالمسرح، ومبسوطة طبعا أن الدورة تحمل اسم الزعيم عادل إمام وده شرف لينا جميعا".

سهر الصايغ: الوقوف علي خشبة المسرح بيفرق مع أي فنان


وتابعت: "الوقوف علي خشبة المسرح بيفرق مع أي فنان، لأن المسرح هو أبو الفنون، وهو عشقي الأول، لأن هو بيشوف رد فعل الجمهور في نفس اللحظة، لأن السينما والدراما مبنشوفش ده إلا في الشارع، وده مفيد جدا للفنان، والمسرح كاشف للفنان والمعروف أن النجم الذي حقق اسم علي خشبة المسرح فهو فعلا يستحق ده". 


وتحدثت سهير الصايغ عن المثل الأعلي لها قائلة: "الفنانة الجميلة سهير البابلي، والفنانة شريهان، وسميحة أيوب وهي من أهم القائمين علي المسرح، ولها أعمال جميعنا نتعلم منها".

وعن مشكلة المسرح التي يواجهها قائلة: "المسرح في تأخر خلال الفترة الحاليه لم يصبح مثل الاول إطلاقا، ولكن مسرح الدولة بيحاول، ويقوم بالمهرجانات والفعاليات، وأتمني في العيد لا نشاهد المسرحيات التقليدية مثل "العيال كبرت وعشان عيونك، وغيرها" مع كامل حبي ليهم، ولكن في النهاية الأجيال القادمة تحتاج مسرحيات جديدة وعروض جديدة ومختلفة".


سهر الصايغ: أتمني أن يكون الإنتاج أجراء


وعن حل أزمة المسرح: "أتمني أن يكون الإنتاج أجراء مثل المنتج سمير خفاجي، ضروري يبقا في منتجين مثله، هو من رواد المسرح وقدم العديد من العروض المهمة جدا، وكان متحمس لها".


سهر الصايغ: أناشد المنتجين متخفوش وقدموا مسرح


واستكملت حديثها قائله: "أناشد المنتجين متخفوش وقدموا مسرح، والجمهور هنيزل ويشاهد هذه المسرحيات، وليس فقط الجمهور يحتاج الفنانين ايضا يحتاجون المسرح كثيرا ومتخصصين في ده، ونهتم بالمسرح شوية ونفتحلهم المجال".


وعن مجموعة المكرمين خلال هذا العام قائلة: "أهنئ مجموعة الفنانين المكرمين خلا هذا العام في المسرح القومي لأن أغلبهم يستحق ذلك، بالرغم إن هناك العديد من الفنانين لم يتم تكريمهم، ولكن أكيد هنشوف تكريمات عديدة للفنانين يستحقون".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة