أحمد أرزوني
أحمد أرزوني


أحمد أرزوني: الجري يساعد على حرق الدهون وتخفيف الوزن مع شرب المياه بكثرة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 10:05 ص

 مع انخفاض بـرودة الـجو تتكرر الشكوى من الآلام في عـضلات الجـسم المختلفة وتحديدا آلام أسفل الـظهر التي تكثر الـشكوى منها في فصل الـشتـاء، حيث الـطـقس الـبارد، في ذات السياق يقول خـبيـر الـلياقـة الـبدنيـة أحمد أرزوني، خلال تصريح تليفزيوني إن الـرياضـة تساعد على تحسين وضع الجسم أثناء الـجلـوس أو الـوقـوف وغالبًا ما يكون ذلك عاملًا يؤدى إلى ألـم الـظهـر، على المدى الطويل، كما أنها تقلل من مخـاطـر الأمـراض المُـزمنة مثل الـتهاب الـمفاصـل.


وأشار أحمد أرزوني إلى أنه هناك بعض الـتمارين التي يجب الـحفـاظ عليها لـتقـويـة عـضلات الـظهـر وتجنب آلامـه، ومعالجته، وفي السطور التالية يوضح أرزونى طريقة عمل هذه التمارين.

1- استلـق على بطنك ثم ضع يـديك خلـف أُذنيك، وحـافـظي على استقامـة ظهـرك، يُفضل تكرار هذا الـتمرين على الأقل 15 مرة متتالية.

2-نم على ظـهـرك ويديك بجانبك، ثم ارفع ظـهـرك عن الأرض، بعد فترة ستشعر بعـضلات ظـهـرك مشدودة، باستخدام أوزان خـفيفـة «2 أو 3 كيلو».

3-نفس وضعية التمرين السابق، مع تحريك الـيديـن والـقدميـن كـالـعجلة بالتبادل.

4-نم على وجهك مع رفع الجسم عن الأرض وشده بهذه الطريقة.
 
5- استلـق على جانبيك مع رفع الـساق لـتقـويـة عـضـلات الـظهـر.

وأشار إلى أن هذا الـتمرين يساعد على مـد عـضـلات ظـهـرك ويُعزز الاسترخـاء من خلال التنفس العميق وهو تمـرين بسيط لتقوية الـعمـود الـفقـري وتقليل تكرار آلام الـظهـر.

وأضاف «ارزوني» قائلًا: "تـدريبـات الجـرى من أهم الـتدريبات التى تساعد على حرق الـدهـون وتخفيف الوزن مع شرب المياه بكثرة وتنظيم الـوجبـات الـغذائية على مدار اليوم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة