الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


البيئة تتبنى الدليل الإرشادي للتخفيف من التعرض لانبعاثات الطهي 

مرفت حسين

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 11:43 ص

 أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على سعي الوزارة لدعم كافة الإجراءات والممارسات الجيدة التى من شأنها تجنب التأثيرات السلبية للإنبعاثات، والتى تسبب تلوث الهواء المحيط سواء الداخلي أو الخارجي.

 وفي هذا الصدد فقد تم التعاون بين وزارة البيئة والمركز الدولي لأبحاث الهواء النظيف التابع لجامعة سوري الإنجليزية، بشأن الدليل الإرشادي الخاص بتلوث الهواء الداخلي وإجراءات التخفيف من التعرض لانبعاثات الطهي في مطابخ المنازل.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الدليل يتضمن عددًا من التوصيات والتى تساعد شاغلي المنازل فى اتخاذ احتياطات بسيطة لتقليل مساهمهتم وتعرضهم لتلوث الهواء في المطابخ، ويعد بمثابة وثيقة مرجعية يمكن استخدمها بحملات التوعية بتلوث الهواء الداخلي.

ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد بالعمل على التنسيق مع الجهات المعنية بالتشييد والبناء كوزارة الإسكان ومراكز بحوث البناء وغيرها، ووضع المواصفات القياسية لهم من خلال الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، لوضع كود موحد للتصميم يراعى التخفيف من التعرض لانبعاثات الطهي في المطابخ، ووضع المواصفات القياسية الخاصة بمتطلبات خفض تلوث الهواء الداخلي، وذلك بهدف وضع إطار تنفيذي يبدأ من وضع المواصفات القياسية ووصولاً للتنفيذ على أرض الواقع وذلك للمنشآت السكنية المزمع إنشائها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة