الدكتورة نهال مرسي مع محرر بوابة أخبار اليوم
الدكتورة نهال مرسي مع محرر بوابة أخبار اليوم


نهال مرسي: العمل الحكومي اصبح يتطلب مهارات تكنولوجية بعد انتهاء نظام الورق والملفات

حسن هريدي

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 04:10 م

أكدت الدكتورة نهال مرسي رئيس قطاع البنية التحتية الأساسية والأنشطة الخدمية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ان هناك اختلاف كبير بين طبيعة العمل بديوان عام الوزارة في مقرها القديم والمقر الجديد الذي انتقلت إليه الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وأضافت الدكتورة نهال مرسي  أن هذاالاختلاف في كل مكان يتعلق بطبيعة عمل العاملين بالوزارة  التقني والفني حيث تم تصميم الوزارة  بحيث تم تصميم كل قطاع يكون مناسب لكل مجالات العمل داخل المبنى من نظام مكاتب رئيس القطاع والموظفين بالقطاع وغرفة الاجتماعات والسيستم الداخلي للعمل بالقطاع لتحقيق أعلى معدل كفاءة وأمان معلوماتي ، بحيثيكون معدل الانجاز اسرع وعلى درجة عالية من الكفاءة وجودة الأداء .

واضافت الدكتورة نهال مرسي في تصريحات ل "بوابة أخبار اليوم "  ان النظام العمل الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة جعل معدل انجاز المهام اسرع وتحقيق معدل اعلى في التقدم الاعمال .

وأكدت نهال مرسي ان المبنى الجديدة لقطاعات العمل بوزارة التخطيط والتنميةالاقتصادية  تتميز بتحقيق معدل أعلى من الهدوء والراحة النفسية للعاملين مؤكدة انه انجاز كبير في ظل الجمهورية الجديدة .

واضافت ان جمال المباني ونظافتها تعطي انطباع ايجابي للموظف عند قدومه إلىمقر عمله بدلا من الصورة القديمة المباني الحكومية القديمة والمتهالكة مما كانيترك اثر سيء لدي الموظف ينعكس على كفاءته فى العمل .

وحول نجاح فكرة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة أكدت مرسي أنه لم تستطع في بداية الأمر قدرة الدولة على إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بهذه السرعة والكفاءةوكانت تعتبر ذلك الأمر مجرد أحلام وطموحات للدولة المصرية التى أصبحت بالفعل حقيقة واقعة في حياة المصريين .

وأضافت كنت اتابع لحظة بلحظة عملية انشاء العاصمة الادارية الجديدة وكل يوم يزداد اعجابي وثقتي بالرئيس عبد الفتاح السيسى في قدرته على تحقيق الاحلام الىواقع في حياة المصريين .

وأكدت ان نظام العمل الحكومي اصبح يتطلب شباب لدية كثير من المهارات ومسايرللتكنولوجيا الحديثة لما يتطلبه العمل في الفترات القادمة بعد انتهاء نظام عمل الورق والملفات الورقية .

فقد انتهت صورة الملفات المكدسة على الرفوف والادراج وأصبح النظام التكنولوجي هو سيد الموقف فيما يتعلق بنظام العمل الحكومى فقد أصبح مجال العمل الحكومي مجال للمنافسة والابتكار الخلاق وانتهت فكرةالعمل الروتيني وحل التطوير الدائم على كل مجالات العمل الحكومي .

اقرأ أيضا بعد قرار تخفيف الأحمال.. «التخطيط» تحدد نظام العمل داخل الوزارة 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة