جنوب إفريقيا واليابان تسعيان لتعزيز التعاون المشترك
جنوب إفريقيا واليابان تسعيان لتعزيز التعاون المشترك


جنوب إفريقيا واليابان تسعيان لتعزيز التعاون المشترك

أ ش أ

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 07:24 م

تسعى جنوب إفريقيا واليابان إلى تعزيز علاقاتهما الثنائية ومعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك والنهوض بحجم الاستثمار المتبادل بينهما لاسيما في ظل التحديات التي يشهدها العالم حاليا، ومن هذا المنطلق سيبحث وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي الذي وصل جنوب إفريقيا اليوم الثلاثاء تعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين.


وذكر بيان صادر عن خارجية جنوب إفريقيا، أن وزيرة الخارجية الجنوب إفريقية، ناليدي باندور، ستستضيف اليوم نظيرها الياباني وسط إجراء مشاورات تركز على مختلف القضايا الثنائية والمتعددة الأطراف ذات الاهتمام المشترك.


وأضاف البيان أن زيارة وزير الخارجية الياباني تمثل استمراراً لارتباطات رفيعة المستوى بين البلدين على المستوى الثنائي.
وأشار إلى أن وزير خارجية اليابان سيشارك في حوار معهد مابونجوبوي للفكر الاستراتيجي الذي يجمع أعضاء السلك الدبلوماسي من القارة الإفريقية، ومقره بريتوريا، بالإضافة إلى مراكز الفكر وأجهزة الاتحاد الإفريقي ومقرها جنوب إفريقيا (مثل نيباد والآلية الإفريقية لاستعراض الأقران وبرلمان عموم إفريقيا ومصرف التنمية الإفريقي).


وتعد اليابان واحدة من المستثمرين الرئيسيين في جنوب إفريقيا ولديها 273 شركة، ما يخلق 200 ألف فرصة عمل، وتشمل استثمارات اليابان صناعة السيارات وعدد من القطاعات الاقتصادية والتنموية الأخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة