شان شينج بايو الممثل لمؤسسة اكومية اعلامية صينية مع الزميلة وردة الحسيني
شان شينج بايو الممثل لمؤسسة اكومية اعلامية صينية مع الزميلة وردة الحسيني


إعلامي صيني: مصر شهدت نهضة كبيرة.. ودور الإعلام مهم لدفع التعاون | خاص

وردة الحسيني

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 10:03 م

أكد شان شينج بايو الممثل لمؤسسة أكومية إعلامية صينية، أن مصر قد اتخذت خطوات مشهود بها في اطار دعم التنمية والتقدم بها، مشيراًإلى أن ذلك محل للمتابعة والاهتمام من الجانب الصيني.

وقال إن العلاقات المصرية الصينية قد تطورت للغاية وفي مختلف المجالات  في ظل قيادة الرئيسين عبد الفتاح السيسي، و شي جين بينج  .

جاء ذلك خلال لقاء بايو مع وفد صحفي وإعلامي مصري يزور الصين حالياً، بجانب ممثلين عن الهيئة العامة للاستعلامات.

وأضاف قائلاً: يلعب الإعلام والصحافة دوراً مهماً في دفع التعاون بين مصر والصين، مشيراً إلى أن الوفد المصري هذه المرة يعد الأكبر تمثيلاً لكل وسائل الإعلام والصحافة في مصر والأكثر عدداً و الأعلى مستوى.

كما تطرق إلى ان الأزمة التي تواجهها الصحف فيما يتعلق بالتمويل هي أزمة عالمية، موضحاً أن مؤسسته تواجه ذلك بتقديم المزيد من الخدمات والربط مع وسائل التواصل الاجتماعي الصينية.

كما كشف عن تنظيم مسابقة الفيديوهات المتعلقة بتأثير وأهمية مبادرة الحزام والطريق بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاقها لتقوية التعاون بين الصين والدول المرتبطة بهذه المبادرة ومنها مصر.

وقال إن المشاركة فيها مفتوحة أمام الجميع،كما أشار إلى تنظيم المؤسسه لمؤتمر دولي لرؤساء الغرف التجارية في نوفمبر القادم ، ومصر من الدول المدعوة للمشاركة، وذلك بالتعاون مع هيئة الدبلوماسية العامة الصينية .

ومن جانبه أكد عبد المعطي أبو زيد ممثل الهيئة العامة للاستعلامات على أهمية اللقاءات المتبادلة بين وسائل الاعلام في مصر والصين، مشيراً إلى أن مؤسسة "جلوبال تايمز أون لاين" لديها اتفاقات تعاون مع وسائل اعلام وصحافة في مصر.

كما اتفق على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الصحفية والإعلامية في البلدين في دعم العلاقات الثنائية.

يذكر أن هيئة الدبلوماسية العامة في الصين، هي الجهة المنظمة لزيارة الوفد المصري بالتعاون مع وزارة الخارجية الصينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة