اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال الاجتماع
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال الاجتماع


محافظ الجيزة يناقش تنفيذ خطة المجلس الإقليمي للسكان للحد من الزيادة السكانية

محمد وحيد- إيهاب المليجي

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 - 01:19 م

ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمى للسكان للوقوف على ماتم إنجازه في ملف التعامل مع الزيادة السكانية، والإطلاع على خطة العمل المستقبلية.

وذلك في إطار الأهتمام الذي توليه الدولة بملف القضية السكانية لما له من أهمية في خفض معدلات الكثافة السكانية، وتحسين الخصائص السكانية، والارتقاء بخدمات الأمومة والطفولة وصحة الأسرة المصرية، ورؤية الدولة نحو إستراتيجية السكان وأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

اقرأ أيضاً| خلال جولة ليلية.. محافظ الجيزة يؤكد تخفيض الإنارة وترشيد الاستهلاك للكهرباء

وفي بداية اللقاء، أشاد محافظ الجيزة بجهود أعضاء المجلس الإقليمي للسكان، مشيرًا إلى أن هناك تغييرا ملموسا نتيجة الجهود المبذولة لتوعية المواطنين بالقضايا المجتمعية المختلفة، منوهاً أن الدولة المصرية تشهد عصرًا جديدًا من المشروعات القومية العملاقة التى ترتقي بحياة المواطن في المقام الأول، ويجب أن يتم تطوير الإنسان وتوعيته بالشكل الأمثل، نحو جميع القضايا التى تمس حياته اليومية.

وأوضح المحافظ، أن إعادة بناء المواطن يعد الهدف الرئيسي للدولة المصرية، والذى يتحقق من خلاله النمو والرخاء، مشيرًا لأهمية وعى المواطن بالمرحلة الراهنة وجهود الدولة والتعاون بين الجميع لتحقيق التنمية المستهدفة. 

وخلال اللقاء ناقش محافظ الجيزة مع الأجهزة التنفيذية، جهود التعاون مع المجلس الاقليمي للسكان لتحقيق الأهداف فى التوعية بمختلف القضايا المجتمعية، مؤكداً على أهمية حملات التوعية المستمرة والاهتمام بالحوار المجتمعي لمواجهة المشكلات والقضايا الرئيسية بالمحافظة.

ووجه اللواء أحمد راشد على ضرورة التوسع في إطلاق المبادرات للتوعية بأهمية خفض معدلات الإنجاب خاصة في المناطق النائية، والتأكيد على أن تنظيم الأسرة هو الضامن الوحيد لتوفير حياة كريمة لأفراد المجتمع.

وخلال الاجتماع، تم استعراض نتائج تنفيذ خطط المجلس فى مجال المبادرات والمؤتمرات والحملات التوعوية المختلفة مع جميع الجهات الأعضاء في المجلس، ومدى تحقيق أهداف المجلس فيما يتعلق بالقضايا السكانية، وأعمال التوعية وتغيير سلوكيات المواطنين فى المناطق الأكثر احتياجًا، بالتنسيق مع رواد العمل التطوعى والجهات المعنية المختلفة للقيام بحملات مواجهة الزيادة السكانية، بالإضافة إلى دور المجلس فى التوعية الأخلاقية ومناقشة القضايا والمشكلات الاجتماعية وإيجاد الحلول المناسبة لها مع المواطنين. 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة