مدحت العدل
مدحت العدل


مدحت العدل : مصر دائمًا أبوابها مفتوحة أمام المواهب العربية

محمد أنور

الجمعة، 04 أغسطس 2023 - 06:10 م

أشاد الكاتب والسيناريست مدحت العدل بالتعاون الفني والثقافي بين مصر والأردن، مؤكدًا أن مصر دائمًا وأبدًا ما تفتح أبوابها أمام المواهب العربية ولم تغلقه على مر العصور.

وقال العدل، خلال ندوة «مفهوم الدراما وأهمية نقل الواقع المعاش للجمهور»، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون لعام 2023 - إن التعاون بين القاهرة وعمان في الأعمال الدرامية موجود ومستمر ودليل ذلك أن مخرج مسلسل قضية رأي عام وفيلم الراهب الأردني محمد عزيزية، وكذلك الفنان إياد نصار بطل مسلسل حارة اليهود.

وأضاف أن الفكر الحالي في القطاع الفني يبحث عن المواهب الحقيقية دون النظر إلى جنسيتها سواء مصرية أو أردنية أو سورية، لافتا إلى أنه يقوم بتصوير فيلم جواز سفر في وادي عجلون مأدبا والكرك بالأردن.

ولفت إلى أن الدراما أحد أهم الحلول للمشاكل الاجتماعية في العالم العربي، على سبيل المثال مسلسل أريد حلاً، التي ناقشت قضية الطلاق وغيرها من الأعمال الفنية المصرية والعربية، مشيرًا إلى أن الشعوب العربية متقاربة في مشاكلها ويوجد بينهم تواصل وبالتالي تسهم في معالجة المشكلات.

وحول الإنتاج الدرامي في مصر، أوضح الكاتب والسيناريست مدحت العدل أنه شخصيا وعبر إنتاجاته يبحث دائما عن المواضيع التي تسهم في حل المشاكل كالإدمان مثل مسلسل تحت السيطرة، مؤكدا أنه دائما معني بهموم الوطن العربي.

وأشار إلى أن الدراما المصرية تدخل جميع البيوت العربية وبالتالي يجب أن تكون موضوعية وفعالة في تقديم حلول للمشكلات والأزمات، معربا عن شكره وتقديره وحبه للشعب الأردني المثقف والواعي.

ونوه إلى أن الدراما العربية مازالت بخير وأنها غير محكومة ولا تابعة لمزاج أحد وأنها قدمت أعمالا كثيرة هامة تحاكي الواقع المعاش كأعمال الاختيار والحلم العربي وحارة اليهود وغيرها.

وبشأن ما يتم التحضير له حاليا في الدراما المصرية من جانبه، كشف العدل، أنه يتم حاليا إنتاج مسلسل للفنانة الكبيرة يسرا وكذلك مسلسل جديد للفنان محمد رمضان وفيلم جديد ويتم عمل مسرحية أيضا.

قد شارك بالإضافة إلى الكاتب والسيناريست مدحت العدل في الندوة الحوارية التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي، نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي ونقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد يوسف العبادي، والفنانة الكويتية هدى حسين والفنانة السورية أمل عرفة.

وأكد الحضور على أن المجتمع هو مصدر الدراما الأول، كونها تستمد موضوعاتها من حكايات الناس وأفراحهم وأحلامهم وخيباتهم، وأن الدراما تلعب دورا مهما في حياة المجتمعات، ونقل صورتها إلى الناس، فيما أشادوا بدور مصر الفني على مر التاريخ وخصوصا الدراما والسينما المصرية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة