الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح
الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح


وزير الخارجية الكويتي يستنكر تصريحات وزير الاقتصاد اللبناني بشأن تمويل مرفأ بيروت

بوابة أخبار اليوم

السبت، 05 أغسطس 2023 - 03:10 م

أعرب وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، عن استنكار واستغراب دولة الكويت الشديدين لتصريح وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام، معتبرًا أنه "يتنافى مع أبسط الأعراف السياسية"، حسب قوله.

جاء ذلك بعدما ناشد وزير الاقتصاد اللبناني أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، بإعادة بناء صوامع القمح التي دمرها انفجار الرابع من أغسطس في مرفأ بيروت، حفاظًا على الأمن الغذائي.

وقال سلام في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: إن "الأموال موجودة في صندوق التنمية الكويتي، وبـ"شخطة قلم" يمكن أن يتخذ القرار بإعادة بناء الصوامع".

 وفي غضون ذلك، قال وزير الخارجية الكويتي: "التصريح يعكس فهمًا قاصرًا لطبيعة اتخاذ القرارات في الكويت، والمبنية على الأسس الدستورية والمؤسساتية بما في ذلك المنح والقروض الإنسانية التي تقدمها حكومة الكويت للدول الشقيقة والصديقة"، وذلك نقلًا عن صحيفة "القبس" الكويتية.

وأضاف وزير الخارجية أن "دولة الكويت تمتلك سجلًا تاريخيًا زاخرًا بمساندة الشعوب والدول الشقيقة والصديقة"، مؤكدًا أن الكويت ترفض رفضًا قاطعًا أي تدخل في قراراتها وشؤونها الداخلية.

وحث وزير الخارجية الكويتي، وزير الاقتصاد اللبناني على سحب هذا التصريح، حرصًا على العلاقات الثنائية الطيبة القائمة بين البلدين الشقيقين.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة