القصة الكاملة لحريق وزارة الأوقاف
القصة الكاملة لحريق وزارة الأوقاف


القصة الكاملة لحريق وزارة الأوقاف| فيديو

محمد وحيد

السبت، 05 أغسطس 2023 - 03:53 م

رصدت «بوابة أخبار اليوم» اللحظات الأولى لحريق مبنى وزارة الأوقاف بالقاهرة، والتي أحدث الكثير من الزعر لدي رواد وموظفي الوزارة وكذلك المكان المحيط سكان العقارات المجاورة.

اقرأ أيضا| محافظ القاهرة: لا إصابات أو وفيات بحريق وزارة الأوقاف

البداية عندما اندلع حريق أعلى مبنى وزارة الأوقاف المصرية، بمنطقة باب اللوق التابعة لمحافظة القاهرة، وعلى الفورانتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق للسيطرة على ألسنة اللهب المشتعلة وإخمادها.

ودفعت الحماية المدنية بـ 12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، و تمت أعمال السيطرة على الحريق قبل امتداده للعقارات والمباني المجاورة لمبنى وزارة الأوقاف. 

وكانت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق بمبنى وزارة الأوقاف وعلى الفور توجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع الحريق حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه دون إصابات أو وفيات وجارى أعمال التبريد .

وقرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص المبنى التى نشب به الحريق لبيان مدى تأثره من الحادث  ، ووجه  بسرعة إزالة آثار الحريق  عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.
انتقلت جهات التحقيق إلى موقع نشوب حريق داخل مبنى وزارة الأوقاف القديم؛ لمعاينة أسباب الحريق، وأمرت بانتداب رجال المعمل الجنائي، لفحص الحريق وبيان أسبابه وحصر التلفيات الناجمة عنه.
كما تستمع إلى أقوال شهود الواقعة والعاملين المتواجدين بمحيط الحادث.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق مبنى وزارة الأوقاف بمنطقة وسط البلد، وكما تمت أعمال التبريد.

وقال مصدر أمني: إن اليوم السبت عطلة موظفين في وزارة الأوقاف وهو ما أنقذ الموقف من كارثة، موضحا أن الإصابات طفيفة؛ حيث أصيب 5 أشخاص باختناقات، وتم تقديم الإسعافات لهم في محيط الحريق.

وأشار المصدر إلى أن قوات الحماية المدنية حاصرت النيران ومنعت خطر الامتداد إلى المباني المجاورة.

وأصيب 5 أشخاص بحالات اختناق نتيجة الحريق فيما دفع مرفق الإسعاف بـ 5 سيارات وسادت حالة من الهلع بين المواطنين ومرتادي الوزارة  وفرضت قوات الشرطة كردونًا أمنيًا في محيط البلاغ.

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق في مبنى وزارة الأوقاف وتصاعدت الأدخنة في السماء وعلى الفور انتقلت  7 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ لمحاصرة اللهب الناتج عن الحريق.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة