وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن


الولايات المتحدة ومنغوليا تتعهدان بتحديث التعاون الاقتصادي

أ ش أ

السبت، 05 أغسطس 2023 - 03:59 م

تعهد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في لقاء مع رئيس الوزراء المنغولي، أويون إردين لوفسانامسرين، بتجديد وتحديث التعاون الاقتصادي بين الولايات المتحدة ومنغوليا من خلال خارطة طريق جديدة للتعاون الاقتصادي.

ووفق بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي، يأتي الاجتماع بين بلينكن ولوفسانامسرين بمناسبة الاحتفال بـ"شراكة الجار الثالث" القوية والمتنامية بين الولايات المتحدة ومنغوليا.

اقرأ ايضاً | الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شمال شرق أوكرانيا

وأعرب بلينكن عن دعمه المستمر لجهود منغوليا لزيادة المرونة الاقتصادية وتعزيز الطاقة والأمن الغذائي وتعزيز الاقتصاد الرقمي وتطوير الموارد المعدنية الهامة والانتقال إلى الطاقة النظيفة.

كما رحب الجانبان بتوقيع اتفاقية الأجواء المفتوحة بين الولايات المتحدة ومنغوليا، والتي ستوسع الشراكة الاقتصادية والتجارية القوية بين البلدين، وتعزز العلاقات بين الناس وتوفر فرصًا جديدة لشركات الطيران وشركات السفر والعملاء.

وناقش الطرفان أهمية دفع المبادئ الديمقراطية ودعم الحريات الأساسية والمشاركة البناءة في القضايا الأمنية الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام. 

يذكر أن سياسة الجار الثالث هي أحد جوانب العلاقات الخارجية لمنغوليا في إشارة إلى علاقاتها القائمة مع دول أخرى غير روسيا والصين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة