نيفين الكيلانى وسها جندى خلال مؤتمر المصريين فى الخارج
نيفين الكيلانى وسها جندى خلال مؤتمر المصريين فى الخارج


وزيرة الهجرة: تيسيرات لإنشاء شركة استثمارية للمصريين في الخارج

جون سامي

الأحد، 06 أغسطس 2023 - 08:16 م

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على رعاية أبناء مصر في أي مكان وفي مختلف الظروف، مشيرة إلى أن النسخة الرابعة لمؤتمر المصريين في الخارج هذا العام كانت بمثابة «حوار من القلب»، مؤكدة فخرها بما لمسته من نتائج إيجابية خلال تعاون أبناء الوطن في الخارج مع بلادهم لدعم جهود التنمية.

ووعدت الوزيرة بمواصلة العمل ليل نهار للتغلب على أية صعوبات قد تواجه المصريين في الخارج، وأكدت تشكيل لجنة وطنية دائمة لمتابعة العائدين من مناطق الصراع بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تحفيز المصريين في الخارج لفتح حسابات دولارية، والاستفادة بالشهادات ذات العائد المرتفع التي تتيحها البنوك المصرية المختلفة.

وأضافت الوزيرة أن هناك تنسيقًا مع وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر، لإطلاق مظلة للحماية الاجتماعية والتأمينية لأبنائنا في الخارج، مؤكدة أن «المظلة» ستتضمن تقديم كافة أوجه الرعاية للمصريين في الخارج بحالات الطوارئ، ووثيقة للتأمين إلكترونيًا.

وأوضحت أن الوزارة استقبلت 7 آلاف شكوى للمصريين في الخارج خلال عام 2022، وتحركت بشكل فوري لحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل وخارج البلاد.

وكشفت "جندي" عن التنسيق مع 10 وزارات وجهات معنية لإطلاق الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج قريبًا، وأنه يتم الاستعانة بأفضل المكاتب الاستشارية المتخصصة للتنفيذ.
 

وأوضحت الوزيرة أن شركة المصريين في الخارج ستُشارك بحصص في المشروعات القومية ذات العائد المرتفع مع طرح أسهمها للمصريين في الخارج، كما أن هناك فرصًا في المجالات الصناعية والسياحية والزراعية أمام أبنائنا في الخارج في ضوء تشجيع استثمارات القطاع الخاص لقيادة النمو.

وأكد رضا حجازي وزير التعليم، أن الوزارة ستعتمد إمكانية اختبار المصريين في الخارج عبر البريد السريع، حال وجود شكاوى من السيستم الإلكتروني أو وجود صعوبة فيه، وذلك استجابة لمطالب أبنائنا بالخارج في هذا الصدد.

وأكدت نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن الوزارة ستصدر منصة إلكترونية لتوفير معلومات ثقافية وأثرية واحتفالات وأنشطة أون لاين للمصريين في الخارج.

وأعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، منتجات تأمينية وادخارية متنوعة وآليات رعاية جديدة للمصريين بالخارج استجابة لمطالب وزارة الهجرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة