محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

أوبرا هزلية !

محمد حسن البنا

الأحد، 06 أغسطس 2023 - 08:52 م

سيمور هيرش صحفى أمريكى شهير ، فاز بأعلى جوائز الصحافة العالمية «  بوليتزر». لخص هيرش ما يحدث فى أوكرانيا بأنه « أوبرا هزلية « . والضحية المدنيون . واعتبر هيرش ما يحدث بأنه نتيجة انعدام الأفق . حيث إنه مع استمرار الحرب . تتصاعد الأوهام بلا نهاية أو نصر فى الأفق. ضرب مثلا  استخدام تكنولوجيا أمريكية فى الهجوم على جسر القرم . الذى أسفر عن مقتل مدنيين . وكذلك الهجمات بالطائرات المسيرة على مناطق بالعاصمة الروسية موسكو.


استند هيرش إلى شهادة مسؤول فى مجتمع الاستخبارات الأمريكية . ممن لا يستمعون إلى الرئيس جو بايدن. لكن واجبهم يحتم عليهم ذلك. واعتبر هيرش أن إدارة بايدن لها دور حيوى فى كلا الهجومين.وأن بوتين رد على الهجوم الثانى على الجسر بإنهاء اتفاقية الحبوب التى سمحت لشحن القمح الأوكرانى والمحاصيل الغذائية الحيوية الأخرى للوصول إلى الأسواق العالمية. وبدأت روسيا فى تكثيف الهجمات الصاروخية بشكل مطرد فى أوديسا، وتوسعت قائمة أهدافها الأولية من مناطق الموانئ إلى بعض المواقع داخل المدن. ويؤكد هيرش أنه مع تعثر الهجوم الأوكرانى المضاد ، ليس لدى الرئيس الاوكرانى زيلينسكى أى خطة ، باستثناء محاولة الصمود. لأن أوكرانيا هى الحكومة الأكثر فسادا وغباء فى العالم ، بعد نيجيريا ربما. ولا يستند دعم زيلينسكى سوى لمعرفته الجيدة بشخصية بايدن ، وليس فقط لأنه كان يعتنى بابنه !».


ربما نعتبر هذا الكلام انطباعًا صحفيًا . إلا ان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أكد فى مؤتمر اقتصادى فى برلين أن هناك خداعًا أوكرانيًا لاستنفاد مخزونات الأسلحة والذخائر الغربية . وأن مستودعات الأسلحة والذخيرة التابعة للحلف فرغت ، ويجب إعادة ملئها فى أقرب وقت ممكن. وهو هنا يبحث عن عذر للاستثمار فى مزيد من إنتاج الأسلحة والذخيرة.


الدول الغربية كما يبدو غمرت أوكرانيا بالأسلحة والذخائر. وهناك وعد بمليون قذيفة أخرى من عيار 155 ملم. والسؤال المهم : هل يتخلص الغرب من الأسلحة التى انتهت مدة صلاحيتها فى مستودعات التخزين ، بإرسالها إلى أوكرانيا؟!.
دعاء : اللهم ارحمنا وأنت خير الراحمين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة