حملة مكبرة لإعادة النظام لشوارع الأقصر
 حملة مكبرة لإعادة النظام لشوارع الأقصر


حملة مكبرة لإعادة النظام لشوارع الأقصر ومنع تربية الخيول في الشوارع

محسن جود

الإثنين، 07 أغسطس 2023 - 07:47 ص

استجاب المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لشكاوى المواطنين على صفحات التواصل الاجتماعى بوجود مخالفات بيئية تهدد صحة المواطنين من خلال انتشار روث البهائم فى الشوارع وتواجد أحصنة أمام منازل المواطنين وكذلك مخلفات السمك بعد تنظيفه أمام المارة فى الشوارع فينقل صورة سيئة للمدينة التى تعتبر منارة العالم السياحية فأمر بتشكيل  لجنة تحت إشراف محمد عبد الفتاح آدم السكرتير العام للمحافظة وبرئاسة الدكتور على الشرابى رئيس مدينة الأقصر لإعادة النظام لشوارع المدينة والقضاء على السلبيات للحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين، والتصدي بكل حسم لكافة مظاهر التشوه البصري والتعديات العشوائية بشوارع المدينة وتمكنت من تحرير 5 مخالفات بيئية.  

اقرأ أيضا|رئيس جامعة الأقصر يشهد اللقاء التثقيفي للتعريف بدور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية


وجه اللواء دكتور على الشرابى رئيس مدينة الأقصر، إدارة شؤون البيئة بمدينة الأقصر، بشن حملة تفتيش بيئية موسعة بناء على توجيهات المحافظ المستشار مصطفى ألهم شارك فيها طارق يوسف سعد الله مدير إدارة شؤون البيئه، استجابة لشكاوي المواطنين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين استهدفت منطقة الحمارة بحي وسط.

الشكوى الأولى وردت بإحدى صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تضرر الأهالى من وضع خيول وحمير بمنتصف شارع صغير بمنطقة الحمارة بالقرب من شارع يوسف حسن مما تعوق حركة سير أهالي المنطقة ناهيك عن مخلفاتهم وإنتشار الروائح الكريهه كما انها تؤذي المواطنين أثناء عبور الطريق، وعلى الفور تم معاينة الشكوى على الطبيعة بمشاركة إدارة النقل البطئ والمتابعة الميدانية وقسم الإشغالات ورجال حي وسط، حيث تبين وجود عدد 5 عربات حنطور وعدد 2 من الخيول بجوار إحدى محولات الكهرباء بالشارع، فتم نظافة الشارع من الروث بواسطة أصحاب الخيول وتم التحفظ على الخيول وتحرير عدد 3 محاضر بيئيه، وإزالة أسباب الشكوى.

واستمرت الحملة بالشوارع المجاورة بالمنطقة المعنية لمعاينة عدد 2 من الشكاوى أولها تفيد بإن احد تجار الدواجن يطلق أنواعاً من الطيور مما تتسبب في غلق الشارع وتعوق الحركة المرورية مع وجود مخلفات  تتسبب في إنتشار الروائح الكريهة، فتم ازالة الاشغالات وإزالة القمامة.

أما الشكوى الثانية تفيد بإن أحد تجار الاسماك المتجولين يتسبب في انتشار روائح كريهة تنبعث أثناء بيع ونظافة الاسماك بالشارع والسكان من انتشار الحشرات ، فتم إزالة المخالفة وتحرير عدد ٢ محضر نظافه.


يذكر أنه تم رفع 6449 طن قمامة وأتربة وتراكمات خلال شهر يوليو الماضى من الشوارع والميادين والطرق بمدينة الأقصر بناء على توجيهات المستشار  مصطفى ألهم محافظ الأقصر  لرؤساء المراكز والمدن بضرورة مواصلة الجهود الخاصه بتحسين مستوى النظافة ورفع مخلفات القمامة والتراكمات للنهوض  بمستوى الخدمات المقدمه للمواطنين وللحفاظ على المظهر الحضاري بمختلف القطاعات بمراكز ومدن المحافظة.

وفي هذا الإطار  أشرف السكرتير العام لمحافظة الأقصر محمد عبد الفتاح آدم على تنظيم حملات مكبرة لنظافة الشوارع والميادين ورفع القمامة والأتربة بنطاق مدينة الأقصر شارك فيها رؤساء الأحياء والنظافة والتجميل ووحدة التدخل السريع وحملة المعدات الثقيلة.

أسفرت الحملات عن رفع 4342 طن قمامة، و 2107 طن أتربة وتراكمات المخلفات والمواد الصلبة، وذلك خلال شهر يوليو 2023 ، وقد تمت الأعمال من خلال الدفع بمعدات وفرق النظافة استهدفت الحملات نظافة الحاويات من مناطق أحياء شمال وجنوب ووسط وشرق والمطار التابعين للمدينة.

وشدد الدكتور علي الشرابي على رؤساء الأحياء ومسؤولي قطاعات النظافة، بضرورة المتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع والصيانة المستمرة للحدائق العامة وتطهير أماكن تجميع الأتربة والقمامة بعد رفعها أولا بأول، يأتي ذلك في إطار خطة المدينه للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة