الدكتور فايز الضباعني
الدكتور فايز الضباعني


خاص| رئيس الضرائب: لم نتقدم بأي مشروع لقوانين ضريبية جديدة للحكومة خلال الفترة الحالية

عواد شكشك

الإثنين، 07 أغسطس 2023 - 05:15 م

أكد " الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أن لم نقدم أي مشروع قانون ضريبي جديد أو تعديلات لقوانين للحكومة خلال الفترة الحالية .

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب المصرية في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم "أن القوانين الضريبية الجديدة التي تصدرها الحكومة خلال الفترة الماضية أغلب يكون إصلاح لعوار قانوني تكون لصالح الممولين وزيادة الإعفاء الضريبي للموظفين .

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه ليس الهدف الأساسي من القوانين الضريبية الجديدة هو تحقيق حصيلة بالموازنة العامة للدولة كما يشاع طوال الوقت .

اقرا ايضا :«الضباعني» يوضح نتائج التطوير التكنولوجي لتعظيم الحصيلة الضريبية

والجدير بالذكر أن الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية ـ أن الدكتور محمد معيط وزير المالية هو من وضع حجر الأساس لنجاح هذه الشراكة وهو صاحب الرؤية فى وضع الإستراتيجية المتكاملة للنهوض بمصلحة الضرائب المصرية و تتسم هذه الاستراتيجية بالوضوح والشفافية ، مثمنًا جهود شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية -إيتاكس وتعاونها مع المصلحة لتطبيق نظم مميكنة تساهم في تحقيق العدالة الضريبية ، لافتا إلى أن هذه النظم المميكنة تم تنفيذها خلال وقت قياسي بشكل متواز ،ونجحت في تخطي كافة الصعوبات والتحديات.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، أن النجاح الذي حققته مصلحة الضرائب المصرية في مشروعات التطوير كان بالتعاون بين شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية -إيتاكس وفرق عمل متخصصة بالمصلحة ، مشيدًا بجهود إيتاكس المكثفة فى مجال التكنولوجيا الضريبية ، والتى ساهمت بشكل كبير فى كافة النجاحات التى حققتها المصلحة منذ أن حدثت الشراكة معها.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة