روسيا تحتج بشدة على عقد منتدى للمعارضين الروس في المهجر بطوكيو
روسيا تحتج بشدة على عقد منتدى للمعارضين الروس في المهجر بطوكيو


روسيا تحتج بشدة على عقد منتدى للمعارضين الروس في المهجر بطوكيو

أ ش أ

الإثنين، 07 أغسطس 2023 - 06:59 م

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن احتجاجها الشديد للسفارة اليابانية بموسكو لتوفير طوكيو بشكل رسمي منصة لـ "منتدى الشعوب الحرة لفترة ما بعد روسيا"، مؤكدة أنه في حال تكرار الاستفزازات يتعبن على طوكيو أن تكون مستعدة لرد روسي أكثر إيلاما للمصالح اليابانية.


وقال بيان للخارجية الروسية اليوم الاثنين "تقدمنا اليوم باحتجاج شديد اللهجة إلى السفارة اليابانية لدى موسكو لتوفير السلطات الياباني منصة رسمية لعقد تجمع في طوكيو لما يسمى " منتدى الشعوب الحرة لما بعد روسيا"، والذي يندرج نشاطه في قائمة غير المرغوب به في روسيا وأعضاؤه في قائمة الإرهاب الروسية".

اقرأ ايضاً| روسيا : مركز التأشيرات الصيني يفتح أبوابه في موسكو


وأضاف البيان:"جرى إبلاغ الجانب الياباني بأن هذه الخطوة والمشاركة في التجمع المذكور من قبل نواب في البرلمان الياباني، الذين وقعوا الوثيقة الختامية لهذا التجمع، والتي تدعو إلى تقويض الدولة الروسية وانتهاك وحدتها وسيادتها الإقليمية لا يمكن اعتباره إلا محاولة للتدخل في الشؤون الداخلية لبلادنا".


وتابع بيان الخارجية الروسية:"في حال تكرار مثل هذه الاستفزازات يجب على طوكيو أن تكون مستعدة لإجراءات الرد الروسية، التي ستصبح الأكثر تأثيراً وإيلاماً على المصالح اليابانية".


يُذكر أن هذا المنتدى هو للمعارضين الروس في المهجر وحظرته روسيا على أراضيها ووضعت أعضاءه على قائمة الإرهاب الروسية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة