الأوكازيون
الأوكازيون


اليوم الثاني للأوكازيون.. التموين تواصل استخراج التصاريح للمحال 

عبير حمدي

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 - 12:32 م

مازال الهدوء يخيم على أجواء الأوكازيون الصيفي، والذي انطلق أمس 7 أغسطس، ويستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 500 محال تجاري متنوع النشاط مابين الملابس والمصنوعات الجلدية، والمفروشات، والأجهزة المنزلية.

وتتراوح نسب التخفيضات المطروحة خلال فترة الأوكازيون الصيفي، بين 20% إلى 70% وفقا للنسبة التي يحددها المحال المشارك.

وتواصل مديريات التموين، اليوم الثلاثاء، اليوم الثاني للأوكازيون الصيفي، استقبال طلبات المحال الراغبة في المشاركة والانضمام إلى موسم تخفيضات الأوكازيون الصيفي،حيث يعد تصريح المشاركة في الأوكازيون شرط أساسي للاعلان عن التخفيضات.

اقرأ أيضا| ننشر تفاصيل تخفيضات الأوكازيون الصيفي 2023 في محلات الملابس | فيديو

وتصدر مديريات التموين تصاريح المشاركة في الأوكازيون، الصيفي، لجميع المحال والمنشآت التجارية الراغبة في الاشتراك بالأوكازيون، باستثناء التي يحظر القانون مشاركتها، وهي المحال الغير مرخصة، وليس لديها بطاقة ضريبية، وسجل تجاري.

وللحصول على تصريح المشاركة، يجب أن يقوم صاحب أو مسؤول المحال الراغب في المشاركة بالأوكازيون، تقديم صور ضوئية من رخصة المحل، والسجل التجاري، والبطاقة الضريبية، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب المحل إلى مديرية التموين التابع لها.

يذكر أن وزير التموين، قد أصدر القرار رقم 102، بتاريخ 12 يوليو الماضي، والذي يقضي ببدء "الأوكازيون الصيفي" ‏في 7 أغسطس، ويستمر لمدة شهر من تاريخيه.

ونص قرار التموين، على أن المدة المحددة للأوكازيون شهر، ولكل محل أسبوعين، وشدد على ضرورة ‏حصول المحال التي سوف تشارك على موافقة مديريات التموين ‏الواقع فيها محالهم التجارية.

كما نص القرار رقم 102، على ضرورة  قيام المحال المشاركة بالإعلان عن ‫ثمن السلع المعروضة ‏للبيع خلال الأوكازيون الصيفي، مقترن به بيان الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على "‏الأوكازيون".

وطالبت وزارة التموين المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي، بالالتزام بجدية العروض المقدمة خلال فترة الاوكازيون الصيفي، لافته إلى توقيع  عقوبات رادعة للتصدي للاعلانات المضللة وخداع المستهلك قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.

وايضا بضرورة الإلتزام بالضوابط والشروط التى وضعتها، وفي مقدمتها  الحصول على اذن من مديريات التموين  الواقعة في دائرتها محالهم التجارية واستخراج تصريح بالمشاركة، وتقديم بيان عن ثمن كل السلع التي سيتم  عرضها للبيع في الأوكازيون مقترنا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للأوكازيون.

وتلزم  وزارة التموين، جميع التجار والموزعين للسلع سواء كانت محلية أو مستوردة بضرورة الاحتفاظ بالمستندات الدالة على مصدر حيازتهم للسلع، حيث أن من يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة