نصائح للحفاظ على الجبن
نصائح للحفاظ على الجبن


4 نصائح للحفاظ على الجبن طازجاً

شيرين الكردي

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 - 03:42 م

تناول منتجات الألبان، بشكل عام، ضروري لصحة أفضل، فهذه المنتجات توفر كمية جيدة من البروتينات ذات القيمة البيولوجية العالية والمعادن الأساسية، مثل الكالسيوم.

ويعتبر الجبن بشكل خاص من المنتجات المهمة في وجبة الإفطار، حيث يرتبط تناوله بشكل معتدل بالحالة الصحية الجيدة.

ويعد حفظ الجبن الطازج بشكل جيد أمراً ضرورياً لزيادة مدة صلاحيته، إلا أن كثيراً من الناس لا يطبقون طرقاً مناسبة، وبالتالي يتسببون في تلف المنتج مبكراً أو زيادة خطر نمو البكتيريا داخله، مما يسبب مشكلات في الجهاز الهضمي في حال تناوله.

ولأن أنواع الجبن ليست متشابهة، تختلف طريق الحفاظ عليها، وفيما يلي بعض النصائح للحفاظ على الجبن الطازج بشكل صحيح، قدمها خبراء في موقع step to health:

1 - التحكم بدرجة الحرارة: يحتوي الجبن على كائنات دقيقة بداخله، معظمها مفيدة، وبالتالي يجب ضمان بقاء هذه الكائنات على قيد الحياة، لهذا السبب، يجب دائمًا حفظها في الثلاجة في بيئة باردة. ومن الأفضل الاحتفاظ بالجبن الطازج بين 4 و8 درجات، ولهذا السبب، يجب تخزينه في الجزء العلوي من الثلاجة.

2 - العناية بالعبوة أمر ضروري: إذا كان هدفك هو الحفاظ على الجبن في حالة ممتازة، فهناك طريقة أفضل بكثير من لفه بغلاف بلاستيكي، فمن الممكن أيضاً وضع قطعة من القماش القطني أو منشفة ورقية في عبوة محكمة الإغلاق، وتوضع قطعة الجبن الطازج عليها بحيث يتم امتصاص السائل الذي ينتج عن الجبن. ويجب تغيير القماش أو المنشفة يومياً، وإلا ستتولد روائح داخل العبوة تنتقل للجبن.

3 - أخرجه من الثلاجة قبل دقائق من تناوله: قبل تناول الجبن ببضع دقائق، يوصى بإخراجه والاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة للاستمتاع بنكهته، ويجب لف الجبن المتبقي بغلاف بلاستيكي أو ورق الألمنيوم وإعادته إلى الثلاجة بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة.

4 - استخدام زيت الزيتون: من الخيارات الجيدة لحفظ الجبن الطازج وضعه في زيت الزيتون، وفي هذه الحالة، سيكون بمذاق مميز، بالإضافة إلى ارتفاع قيمته الغذائية، كما ستتم زيادة محتوى الأحماض الدهنية لسلسلة أوميجا 3، وهي مركبات أظهرت إمكانات مضادة للالتهابات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة