جانب من القافلة
جانب من القافلة


«صحة أسيوط» تنظم قوافل طبية للكشف المبكر عن الارتشاح السكري

محمود مالك

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 - 12:45 م

تنفذ مديرية الصحة بأسيوط بقيادة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة،  بالتعاون مع مستشفى رمد أسيوط بقيادة دكتور محمد عرفة مدير مستشفى الرمد، قوافل طبية بصفة يومية تجوب مديريات الخدمات بالمحافظة للكشف المبكر عن الارتشاح السكري للعاملين بالقطاعات المختلفة، في إطار المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة".

اقرأ أيضاً| محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء الوحدة الصحية بقرية العفادرة ضمن "حياة كريمة"

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، خلال تصريحاته، أن مديرية الزراعة ومديرية الشباب والرياضة ومديرية الطب البيطري استقبلوا علي مدار الثلاث أيام الماضية وحدة متنقلة تابعة للمبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل دعم صحة المواطنين ورفع مستوى الخدمات الصحية التي تُقدم للعاملين.

وأضاف أن الهدف من الوحدة المتنقلة هو توفير الخدمات لكافة الموظفين بمختلف القطاعات والذين يعانون من مرض السكر.

وتُعد هذه المبادرة جزءًا من الجهود الرامية للاكتشاف المبكر للارتشاح السكري في شبكية العين لمرضى السكر، وذلك باستخدام جهاز الأشعة المقطعية للعين في المديريات الخدمية بأسيوط.

ونوه بأنه بصفة يومية يتم الكشف عن نحو خمسة وعشرين موظفًا باحدي مديريات الخدمات وفحص العاملين للتخفيف من معاناتهم من مرض السكر باستخدام جهاز الأشعة المقطعية. ومن جانبهم يقوم أطباء القافلة بتوضيح الأهمية المطلقة للمتابعة الدورية للمشكلات البصرية، وتوفير وسيلة التواصل الفوري معهم في حالة وجود أي مشكلة، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة